فعاليات المديرية

د.حرب يلتقي بالمشرفين ويؤكد ضرورة مضاعفة الجهود والدعم الأكاديمي

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
أكد د. سعيد حرب مدير التربية والتعليم بخان يونس على ضرورة مضاعفة الجهود لتعويض الفترة السابقة، وأوصى بضرورة تقديم الدعم الأكاديمي للمعلمين والطلبة، جاء ذلك خلال اجتماعه مع المشرفين التربويين صباح اليوم الخميس 9/10/2014 في مركز التدريب التربوي، وحضر اللقاء أ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية، وأ. هشام الحاج رئيس قسم الإشراف التربوي بالمديرية.
وثمن د. حرب في بداية حديثه جهود المشرفين التربويين خلال العام المنصرم، مشيراً إلى أن الحرب على غزة أدت إلى بداية الدراسة متأخرة عن المعتاد وهذا يتطلب مضاعفة الجهود، وتكثيف الزيارات الميدانية لحل الاشكاليات وتقديم الدعم للمدارس، وأكد د. حرب على ضرورة تشكيل لجان من المشرفين التربويين لتحديد نقاط الضعف التي يعاني منها بعض المعلمين الجدد وعلاجها من خلال المتابعة الميدانية والأيام الدراسية لرفع مستواهم المهني، وأشار إلى أهمية تشكيل لجنة من المشرفين لتطوير كفايات مديري المدارس ومديراتها في المهارات الإشرافية ليمارس المدير دوره كمشرف مقيم، ونوه د. حرب إلى أهمية وفعالية لجان المباحث وطالب المشرفين التربويين بضرورة تشكيل لجان المباحث لكل صف على حدة لتكون أكثر جدوى، هذا وتمنى د. حرب أن يكون هذا العام عام خير وبركة.
ومن جانبه أكد أ. الحاج على ضرورة أن تكون الزيارات الميدانية فاعلة وضمن المواصفات العامة، ونوه إلى أن الخطة السنوية لهذا العام ستكون ضمن أهداف وإجراءات جديدة حسب تعليمات الوزارة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق