فعاليات المديرية

د. حرب يفتتح دورة تدريبية في استخدام السبورة الذكية التفاعلية

قسم العلاقات العامة- خان يونس
افتتح د. سعيد حرب مدير التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم الأحد الموافق 28/9/2014 دورة تدريبية في استخدام السبورة الذكية التفاعلية، لمعلمي مدرسة عبد الله أبو ستة الأساسية.
وأكد د. حرب خلال كلمته الافتتاحية على أهمية هذه الدورة، وأهمية مواكبة التعليم للتطور التكنولوجي الذي يخدم العملية التعليمية ويُحَسّن نوعية التعليم، مشيراً إلى أهمية استخدام السبورة الذكية في التعليم فهي تقنية جديدة تعرض المادة بأساليب شيقة وجذابة وتضفى جواً من التفاعل بين المعلم والطالب، والتفاعل أيضاً مـــع الوسيلة مما يترتب عليه بقاء أثـــر التعلم.
وثمن د. حرب جهود د. محمد أبو شقير المبذولة في تدريب المعلمين على آلية استخدام السبورة الذكية في التعليم، وشكر مؤسسة أمان فلسطين _ ماليزيا التي تبرعت بالسبورة للمدرسة، هذا وطالب د. حرب المعلمين بضرورة توظيف السبورة الذكية في جميع المباحث ولا تقتصر على مباحث التكنولوجيا والحاسوب.
ومن جانبه أوضح د. أبو شقير أن هذه الدورة تأتي ضمن مشروع تحسين البيئات التعليمية بالمدارس الثانوية الحكومية الذي ترعاه مؤسسة أمان فلسطين _ ماليزيا، ومن ثم تحدث عن تعريف السبورة الذكية، ومواصفاتها ومكوناتها وملحقاتها، وطريقة تركيبها، ومهارات استخدامها، وعرض الأدوات الثابتة الموجودة على السبورة نفسها، والأدوات المرفقة في قاعدة السبورة، وأوضح كيفية استخدام برنامجDraw Veiw البرنامج المشغل للسبورة الذكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق