فعاليات المديرية

د: حرب يؤكد انتظام 26 ألف طالب في مقاعد الدراسة بخانيونس

د: حرب يؤكد انتظام 40 ألف طالب وطالبة في مقاعد الدراسة في مدارس خان يونس
قسم العلاقات العامة_ خان يونس
أكد د. سعيد حرب مدير التربية والتعليم بخان يونس أن ما يقارب من 40 ألف طالب وطالبة انتظموا في مقاعدهم الدراسية، صباح اليوم الأحد الموافق 14-9-2014، وهنأ د. حرب الطلبة والأسرة التعليمية ببدء العام الدراسي، مشيراً إلى أن المديرية استكملت كافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي رغم الظروف الصعبة التي مر بها قطاع غزة خاصة إثر العدوان الصهيوني.
جاء ذلك خلال جولته التفقدية للمدارس للاطمئنان على الطلبة في يومهم الأول، الذي رافقه خلالها د. وليد مزهر مدير عام الشئون القانونية بالوزارة، وم. مازن الخطيب مدير عام الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بالوزارة، وأ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية، وأ. ناصر السدودي مدير الدائرة الفنية.
ووجه د. حرب تهنئته الخاصة إلى الطلبة والعاملين في السلك التعليمي بنصر غزة المبين، وأشار إلى ضرورة أن يرفد هذا النصر بالثبات والعزيمة على مواصلة النجاح في الميادين الأخرى وخاصة ميدان التعليم والتعلم، مؤكداً أن المديرية بكافة كوادرها البشرية مساندة للطالب لاجتياز ما مر به من آلام نفسية وظروف خاصة إثر العدوان الغاشم، وشدد د. حرب على ضرورة العمل الدؤوب من أجل النهوض بالمستوى التعليمي موضحاً أن سلاح العلم يوازي سلاح المقاومة لن يساوم عليه ولن نقبل بنزعه، وتمنى د. حرب أن يكون هذا العام عاماً موفقاً للجميع.
ومن جانبه أكد الوفد المرافق أن الوزارة توفر التسهيلات اللازمة والدعم المطلوب ليتلقى الطلبة تعليماً نوعياً رغم التحديات التي تواجهها الوزارة إثر العدوان على غزة.
جدير بالذكر أن العام الدراسي بدأ بتنفيذ فعاليات وأنشطة للتفريغ الانفعالي للطلبة لمساعدتهم في التعبير عن الذات وتفريغ الانفعالات والطاقات السلبية المكبوتة، واطلع د. حرب والوفد المرافق على الأنشطة والفعاليات التي تنفذها المدارس، والتي تمثلت في الرسم الحر والدراما والحوار المفتوح، وجلسات التفريغ النفسي، والمسابقات الترفيهية والرياضية، وعرض المواهب المختلفة من نشيد وتمثيل، وشارك الوفد الطلبة بهجتهم ببدء يومهم الدراسي الأول كما وشاركهم ألعابهم الترفيهية واستمع إلى أناشيدهم وحواراتهم وحكاياتهم عن النصر حيث عبر الطلبة عن فخرهم بانتصار المقاومة في غزة.
هذا وشملت الزيارة: مدرسة حيفا الأساسية أ للبنات، ومدرسة طبريا الثانوية للبنات، ومدرسة الشهيد محمود المبحوح الأساسية للبنين، ومدرسة حاتم الطائي الأساسية المختلطة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق