فعاليات المديرية

د. ثابت يكرّم المعلمين المبادرين في تعليم خان يونس

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

كرّم د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي اليوم الإثنين الموافق 2019/10/14، المعلمين والمعلمات الذين قدموا مبادرات تعليمية في مدارس مديرية التربية والتعليم بخان يونس، جاء ذلك خلال زيارته لمدارس المديرية والتي تأتي ضمن سلسلة زيارات نفذها عطوفته لتشجيع المبادرين من المعلمين والمعلمات في مدارس مديريات التربية والتعليم، ورافقه خلال الجولة: أ. محمود مطر مدير عام الإشراف التربوي، ود. أحمد أبو ندى مدير عام التقنيات التربوية، وأ. معتصم الميناوي مدير عام العلاقات الدولية والعامة، وأ. عبد الحليم صباح مدير مكتب الوكيل، وأ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم، وأ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وعدد من رؤساء الأقسام.

وبدأت الجولة بتكريم المعلم حمودة أبو مصطفى من مدرسة خالد الحسن الثانوية للبنين عن مبادرته “قراءتي رمز عربتي”، ثم المعلمة سهام أبو مصطفى من مدرسة فاروق الفرا الثانوية للبنات عن مبادرتها ” القدس الهوية والعنوان”، وتلا ذلك تكريم المعلمتين سها الجبور ونسرين قدورة من مدرسة خان يونس الثانوية للبنات عن مبادرتهما “الكيمياء فن وإبداع في مجتمعنا” “برنامج Crocodile Chemistry”، والمعلمة غدير النجار من مدرسة الشهيد عبد القادر الحسيني الأساسية للبنات عن مبادرتها “Be Safe”، وأمينة المكتبة إسراء الخزندار من مدرسة بيت المقدس الثانوية للبنات عن مبادرة “استخدام الباركود في المكتبات المدرسية”، والمعلمة مي الديني من مدرسة سمو الشيخ حمد آل ثاني الثانوية للبنات عن مبادرتها “التعلم الرقمي التعاوني”، والمعلم إسماعيل النمروطي من مدرسة سمو الشيخ حمد آل ثاني الثانوية للبنين عن مبادرته “توظيف التكنولوجيا في مبحث الدراسات التاريخية”

واستمع وكيل الوزارة من المعلمين والمعلمات المبادرين لشرح مفصل ودقيق عن مبادراتهم وأجرى نقاشاً معمقاً عن هذه المبادرات وكيفية تطبيقها وأثرها على الطلبة.

وأشاد وكيل الوزارة بالمبادرين لافتاً إلى أن مدارسنا تزخر بهذه الطاقات المبدعة وهي رسالة تبين أنه رغم الحصار إلا أن طواقمنا التعليمية من معلمين ومديري مدارس ومشرفين وموظفين لديهم إصرار وعزيمة على العطاء وخدمة شعبنا.

وأوضح أننا نزور المدارس ونلتقي عن قرب لنرى الإبداعات ونقدّم الشكر والتقدير لكل المبادرين ونحفزهم على الاستمرار وتطوير أعمالهم، كما نعمل على تحفيز المعلمين الآخرين وخلق بيئة للإبداع التربوي، لافتاً إلى أن الوزارة تُشجع جميع الأفكار التربوية التي تغير نمط التعليم التقليدي وتعمل على إحداث التفاعل وترغيب الطلبة في التعلم.

وخلال الزيارة تحدث وكيل الوزارة مع المبادرين والحضور عن بعض الفنيات الدقيقة للتطوير التعليمي مثل طرق التدريس والمناهج والكتب الدراسية وأساليب التقويم وكيفية تعزيز القيم والسلوك، لافتاً إلى أن هذه الزيارات المستمرة للميدان تقود للمزيد من تبادل الأفكار والنقاشات التطويرية.

وتطرق د. ثابت إلى مسابقتي بنك الأفكار ومبادرتي 2020 التي أعلنت عنهما الوزارة قبل أيام لافتاً إلى أن هذه المسابقات تأتي في إطار تشجيع جميع الأفكار والمبادرات التي تدفع قدماً في تطوير مدارسنا وعملية التعليم.

بدوره أشاد أ. الفرا بجهود وكيل الوزارة في تكريم المبادرين لافتاً إلى أن المديرية تولي أهمية خاصة لمتابعة إنجازات المعلمين المبدعين في إطار رؤية المديرية في تقديم التعليم النوعي للطلبة.

وفي السياق نفسه أشاد الطاقم التدريسي من المعلمين ومديري المدارس والمشرفين بزيارة وكيل الوزارة وتشجيع المتميزين، وأكدوا أن هذا الدعم والتشجيع له الأثر الإيجابي الكبير والفعال في استمرار التميز والابتكار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق