فعاليات المديرية

د. ثابت يفتتح لقاء تربوياً بعنوان المناهج الفلسطينية وتعديلات الوكالة

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

افتتح د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي لقاءً تربوياً بعنوان: “المناهج الفلسطينية وتعديلات الوكالة” في مركز التدريب التربوي، والذي نظمه التجمع الوطني للفكر والثقافة بخان يونس، بحضور: د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس، وأ. د. صلاح الناقة رئيس جمعية التجمع الوطني، وأ. خالد ماضي مدير الدائرة الفنية، وعدد من رؤساء الأقسام ونخبة من التربويين وذوو الاختصاص.

وفي كلمته تحدث د. ثابت عن موقف الوزارة فيما تقوم به الوكالة من إجراءات وتعديلات تمس الهوية والقضية الفلسطينية، مؤكداً أن المناهج الفلسطينية لا يوجد بها تحريض كما تدعي الوكالة والمجتمع الدولي، وأشاد بجهود جميع الفعاليات والنقابات وخاصة الاتحاد العام لموظفي الوكالة الذي لم يتعاطى مع ما تقوم به الوكالة من محاولات لتعديل في المنهاج، وأشار د. ثابت إلى أن الوكالة ضيف على فلسطين وعليها التعامل مع المنهج المطروح دون تعديل أو تغيير.

ومن ناحيته ثمن د. أبو علي هذه الخطوة الجريئة التي قام بها التجمع، مؤكداً أنه يجب على الجامعات والمؤسسات المحلية يجب أن تأخذ دورها في الوقوف صفاً واحداً ضد ما تقوم به الوكالة من اجراءات وتعديلات، وأوصى أن يخرج التجمع ببيان لتوضيح الإجراءات التي تمت لتوضيح خطورة ما حدث من الوكالة.

ومن جانبه شكر أ.د. الناقة الحضور على التزامهم بالموعد، وتحدث عن أهمية هذا اللقاء ومدى خطورة الوضع التربوي لو قامت الوكالة بنواياها في تعديلات المناهج الجديدة والتي تصيب الثوابت وتشوه التاريخ والجغرافيا والمعتقدات الفلسطينية.

وتم الرد على مداخلات الحضور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق