فعاليات المديرية

د. ثابت يشيد بالعمل في مديرية ومدارس خان يونس

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

أشاد د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بالعمل في مديرية التربية والتعليم بخان يونس والمدارس التابعة لها، مؤكداً أن الجهود المبذولة في الميدان كبيرة ومتميزة، وأضاف قائلاً:” هناك مبادرات تربوية في المدارس تستحق الشكر والتقدير، وتعتبر أنموذجاً يحتذى به، ويتضح منها استقرار العملية التعليمية بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها محافظات غزة”.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لمديرية التربية والتعليم بخان يونس ومدارسها، وكان في استقباله أ. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم، وأ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية، وأ. ناصر السدودي مدير الدائرة الفنية، وأ. محمد العسولي رئيس قسم الإدارات التربوية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار الزيارات التفقدية التي ينفذها للمديريات والمدارس لمتابعة سير العمل فيها والوقوف على احتياجاتها والعمل على تذليل العقبات.

واطلع د. ثابت على أنشطة وفعاليات المدارس التي تفقدها حيث شملت زيارته مدرستي عكا الثانوية بنات، وجرار القدوة الثانوية بنات، وعبر عن سعادته لوجود هذه الفعاليات رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها المديريات والمدارس.

هذا وعرضت مديرتا مدرستي عكا الثانوية بنات وجرار الثانوية بنات أهم الانجازات والمبادرات التي تنفذها المدرستان من خلال خطة المدرسة الفاعلة والتي تسعى إلى تحسين المستوى التعليمي للطلبة ضعيفي التحصيل، ورعاية الطلبة المتميزين، وتعزيز السلوكيات الحسنة من خلال المبادرات السلوكية والقيمية.

ومن ثم اجتمع د. ثابت برؤساء الأقسام في المديرية وتحدث عن رؤية الوزارة للعمل خلال الفترة المقبلة بناء على الخطة الثنائية، وأشاد بجهود مديرية التربية والتعليم بخان يونس حيث أنها تعتبر أول مديرية أنجزت الخطة وأرسلتها للوزارة وأشاد بالأنشطة والاستراتيجيات التي اشتملت عليها الخطة.

واستمع د. ثابت خلال اللقاء من إدارة المديرية ورؤساء الأقسام على تفاصيل العمل والخطط والإنجازات التي حققتها المديرية، واستمع إلى احتياجات الأقسام ووعد بالعمل على حلها، مشيراً إلى أنه سيتم في القريب صرف مكافآت للعاملين في برنامج محو الأمية والتعليم الموازي.

بدوره أشاد أ. أبو علي بالجهود التي يبذلها وكيل الوزارة د. ثابت في خدمة العملية التربوية والتعليمية ومتابعته المستمرة لسير العمل في المديريات والمدارس، مشيراً إلى أن هذه الزيارات تعزز العاملين في الميدان وتساهم في تطوير المسيرة، مؤكداً أن مديرية خان يونس تعمل بكافة طاقاتها من أجل تحسين المستوى التعليمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق