فعاليات المديرية

د. ثابت يتفقد أندية بصمة إبداع الصيفية في تعليم خان يونس

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

تفقد د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي صباح اليوم الإثنين الموافق 17/7/2017، أندية بصمة إبداع الصيفية في مديرية التربية والتعليم بخان يونس، ورافقه خلال الجولة د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس، وأ. عبد الحليم صباح مدير مكتب الوكيل، وم. أسماء أبو موسى رئيس قسم التقنيات التربوية، وأ. محمد العسولي رئيس قسم الإدارات التربوية، وأ. إسماعيل الفرا رئيس قسم الأنشطة الطلابية، وأ. حنان الطبش رئيس قسم العلاقات العامة.

وأكد د. ثابت إن هذه الأندية تمثل حاضنة للطلبة الموهوبين، وتعمل على تعزيز مواهبهم وصقلها وتوجيهها بشكل إيجابي، لتنشئة جيل مبدع ومتميز، وخاصة تلك الفئة التي تميزت في المسابقات التي عقدتها الوزارة والمديريات خلال العام الدراسي 2016-2017.

واستمع د. ثابت إلى انطباعات الطلبة الذين عبروا عن سعادتهم لانضمامهم لهذه الأندية التي تساهم في صقل مواهبهم، وتفقد وكيل الوزارة زوايا أندية بصمة إبداع في مركزي خالد الحسن الثانوية للبنين، وحيفا الأساسية للبنات وهي نادي الخط العربي، ونادي الرسم، والنادي القرائي، والنادي التكنولوجي، والنادي العلمي، واطلع عن قرب على إبداعات الطلبة حيث بدأ الطلبة في إنتاج سفينة تعمل بالطاقة الشمسية وخلاط وشاحن جوال وتوربين الهواء لتوليد الطاقة الكهربية، وروبوت متعدد الأغراض وغيرها من الابتكارات المصنعة من خامات البيئة.

ومن جانبه رحب د. أبو علي بوكيل الوزارة، مؤكداً أن الطلبة بحاجة ماسة إلى هذه الأندية لبناء شخصياتهم وصقل مواهبهم، من خلال المؤسسة الأم ألا وهي وزارة التربية والتعليم، وثمن د. أبو علي جهود الوزارة ممثلةً بوكيل الوزارة الذي يسعى دوماً لاحتضان الطلبة المتميزين في كافة المجالات، متمنياً أن تستمر هذه الأندية خلال الأعوام القادمة.

تجدر الإشارة إلى أن المخيمات انطلقت صبيحة يوم السبت الموافق 15 يوليو وتستمر حتى 20 يوليو الجاري، وستتوج بمعرض يعرض فيه الطلبة إبداعاتهم ومشاريعهم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق