فعاليات المديرية

د. ثابت يؤكد أن تعليم خان يونس حقق إنجازاً كبيراً في الخطة الثنائية

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

أكد د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي أن مديرية التربية والتعليم بخان يونس حققت إنجازاً كبيراً في الخطة الثنائية، وكانت أنشطتها وفعالياتها وفق الاستراتيجيات المقررة وبما يتناسب مع حاجة الميدان.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الخميس الموافق 17/11/2016 مع رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين في مديرية التربية والتعليم بخان يونس، بحضور: د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم، وأ. رشيد أبو جحجوح نائب مدير عام التخطيط بالوزارة، وأ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية، وأ. خالد ماضي مدير الدائر الفنية، وأ. عبد الحليم صباح مدير مكتب الوكيل، وذلك في مركز التدريب التربوي.

وأوضح د. ثابت بأن مديرية خان يونس من المديريات المتميزة والمستقرة، وأشاد بأدائها المشرف، ومن ثم تحدث عن رؤية الوزارة الهادفة إلى تجويد التعليم وتحسين البيئة التعليمية وتطوير كفايات العاملين في الميدان، مشيراً إلى أن هذه الرؤية تتحقق من خلال العديد من البرامج ومنها الخطة الثنائية وبرنامج الاعتماد المدرسي، وتناول عطوفته بالشرح والتفصيل الخطة الثنائية، وأهميتها في تطوير المسيرة التعليمية، وتناول أيضاً خلال حديثه التعريف بنظام الاعتماد المدرسي وأهميته في تجويد العملية التعليمية في كافة المجالات، وأكد على دور المديرية في توعية المدارس وتعريفها بهذا النظام بالشرح والمتابعة ومساعدتها للحصول على الاعتماد المدرسي وفق الآليات والنظم التي أعدتها وزارة التربية والتعليم العالي.

وفي كلمته رحب د. أبو علي بوكيل وزارة التربية والتعليم العالي وبالحضور، وتحدث عن سير العملية التعليمية بالمديرية والمدارس التابعة، مشيداً بدور وكيل الوزارة الداعم للمديرية، وعرض د. أبو علي خطط المديرية المستقبلية الهادفة إلى تطوير الميدان.

هذا وتم الرد على استفسارات الحضور.

img_0077-copy img_0084-copy img_0087-copy img_0088-copy img_0090-copy img_0092-copy img_0105-copy img_0109-copy

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق