فعاليات المديرية

د. أبو علي ود. الحواجري يفتتحان ندوة عن الاكتئاب

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

افتتح د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس ود. أحمد الحواجري مدير عام الإرشاد التربوي، اليوم الثلاثاء الموافق 4/4/2017، ندوة إرشادية حول الاكتئاب، تستهدف أولياء الأمور والمرشدين التربويين والطلبة، وذلك في مدرسة ابن خلدون الأساسية ب للبنات، وبحضور: أ. عبير الشرفا رئيس قسم الصحة النفسية بالوزارة، ود. منير شبير رئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة بالمديرية، د. وأ. حنان الحجوج مديرة المدرسة ونخبة من المرشدين التربويين وأولياء الأمور والطلبة.

ويأتي هذا اللقاء ضمن فعاليات يوم الصحة العالمي الذي نظمه المرشدون التربويون في الوحدة الإرشادية المركزية.

وافتتح اللقاء د. أبو علي بكلمة رحب من خلالها بالحضور، وثمن جهود الإدارة العامة للإرشاد التربوي في الوزارة وقسم الإرشاد التربوي بالمديرية، وخص بالذكر المرشدين التربويين في الوحدة الإرشادية المركزية على عملهم الدؤوب في خدمة الطلبة، وتنفيذهم للبرامج الإرشادية المتنوعة التي من شأنها توفير الرعاية النفسية للطلبة، والحد من الاكتئاب بقدر الإمكان من خلال تنمية المدارس والبيئة التعليمية، وتفعيل الأنشطة اللا صفية والتي تتمثل في الرحلات المدرسية والمسابقات المتنوعة والأيام المفتوحة والترفيهية والندوات واللقاءات المختلفة للطلبة والمعلمين وأولياء الأمور.

ومن ناحيته عبر د. الحواجري عن سعادته لتحقق الحلم الذي كان يراوده منذ 6 سنوات في إنشاء وحدات إرشادية مركزية في كل مديريات التربية والتعليم في محافظات غزة , مشيراً إلى أن هذه الفعالية تعتبر باكورة أنشطة هذه الوحدة في مديرية التربية والتعليم بخان يونس، وأشاد د. الحواجري بجهود مرشدي الوحدة الذين استطاعوا التعامل مع العديد من الحالات العميقة، وثمن جهود قسم الإرشاد التربوي لمتابعته الوحدة الإرشادية آملاً بتطوير العمل بالوحدة من خلال إنشاء مبنى مستقل وتوفير طاقم متكامل للعمل بها.

ومن ناحيته أوضح د. شبير أن الندوة تهدف إلى تسليط الضوء على مرض العصر ألا وهو الاكتئاب وتوعية أولياء الأمور والطلبة به والتعرف على أعراضه وأسبابه حفاظاً على الصحة النفسية للطلبة والمجتمع المدرسي والمحلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق