فعاليات المديرية

د. البرعاوي يفتتح دورة تحسين المخرجات التعليمية لمديري مدارس مديريات الجنوب

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
افتتح د. أنور البرعاوي وكيل الوزارة المساعد للشئون التعليمية دورة تدريبية لمديري المدارس الأساسية بعنوان: “تحسين مخرجات العملية التعليمية التعلمية” في مركز التدريب التربوي التابع لمديرية التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم الأحد الموافق 7/8/2016، بحضور: د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس، وأ. محمود مطر مدير عام الإشراف التربوي بالوزارة، وأ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية، ورؤساء أقسام الإشراف التربوي، ورؤساء أقسام الإدارات التربوية، وأ. حمدي البيك مشرف التدريب، ونخبة من المشرفين التربويين، ومديري ومديرات المدارس الأساسية في مديريات الجنوب خان يونس وشرق خان يونس ورفح.
وافتتح د. البرعاوي اللقاء بكلمة شكر فيها مديرية التربية والتعليم بخان يونس لاستضافتها الدورة التدريبية، وأشاد بجهود الإدارة العامة للإشراف التربوي والإدارة العامة للإدارات التربوية، لسعيهما الحثيث لتطوير كفايات مديري المدارس وخاصة مديري المدارس الأساسية لأهمية هذه المرحلة في حياة الطالب التعليمية حيث أنها تعتبر المرحلة التأسيسية، وتحدث د. البرعاوي عن أهمية دور مدير المدرسة في التعرف على نقاط الضعف والمشكلات ووضع الخطط المناسبة لحلها، مشيراً إلى أن المدير الناجح هو الذي يتشارك مع فريق العمل من المعلمين والإداريين في المدرسة ليشكل بذلك فريقاً قادراً على مواجهة التحديات وتطوير المدرسة، كذلك فالمدير الناجح هو الذي يستثمر كافة الطاقات المحيطة به سواء من معلمين أو مشرفين أو مجتمع محلي ليحقق أهداف العملية التعليمية التعلمية، وتمنى د. البرعاوي أن تحقق هذه الدورة أهدافها المنشودة.
هذا وتناقش الدورة العديد من الموضوعات الهامة منها الخصائص النمائية للطلبة، والدافعية ووظيفتها في التعليم، والفروق الفردية وأساليب مراعاتها، ودور المعلم ومدير المدرسة في تنظيم البيئة الصفية، والتعرف على مصادر المشكلات الصفية وأساليب تعديل السلوك وأهم المشكلات السلوكية والتعليمية واقتراح حلول، ومفهوم التعليم العلاجي، وآلية تصميم الخطط العلاجية، والعلاقة مع المجتمع المحلي…وغيرها.
وتستمر الدورة مدة خمسة أيام بواقع 25 ساعة تدريبية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق