فعاليات المديرية

د. البرعاوي يجتمع بالمشرفين التربويين في مديريات الجنوب

قسم العلاقات العامة- خان يونس
اجتمع د. أنور البرعاوي وكيل الوزارة المساعد للشئون الإدارية والمالية، صباح اليوم الخميس الموافق 29/1/2015 في مركز التدريب التربوي بخان يونس، بالمشرفين التربويين في مديريات الجنوب الأربع ( خان يونس_ شرق خان يونس_ الوسطى_ ورفح)، وحضر الاجتماع: أ. زياد المدهون نائب مدير عام الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي، وأ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية، وأ. ناصر السدودي مدير الدائرة الفنية، ورؤساء أقسام الإشراف والمشرفون التربويون في المديريات الأربع، وهدف اللقاء لمناقشة العديد من القضايا التربوية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني.
وفي كلمته شكر د. البرعاوي مديرية خان يونس لاستضافها اللقاء التربوي، ورحب بالمشرفين التربويين وثمن جهودهم خلال الفصل الدراسي الأول، وأكد عطوفته أن هذا اللقاء يأتي ضمن الاستعدادات للفصل الدراسي الثاني، حيث تم التأكيد على العديد من المحاور الهادفة إلى صناعة جيل قادر على مواجهة التحديات وبناء الوطن، ومن أهمها محور تطوير العملية التعليمية، ومحو أمية الأجيال حيث سيتم إعلان عام 2015- 2016 عام القراءة والكتابة، ومحور العملية التربوية من خلال التأكيد على القيم والسلوك النابعة من عقيدتنا الإسلامية، مشيراً إلى أن ذلك لا يتم إلا بالتعاون مع الميدان التربوي المتمثل في المشرفين التربويين والإدارات المدرسية، وأكد أن الوزارة تسعى إلى الانتهاء من نظام الفترتين من خلال زيادة الأبنية المدرسية، ونوه إلى ضرورة الاهتمام بالمحور التكنولوجي، وأشار إلى أهمية متابعة المعلمين والرقي بأدائهم المهني والإداري والفني بما يتماشى مع ما يناط بهم من مهام.
وأكد د. البرعاوي أنه سيتم طرح بعض الأمور الخاصة بالإشراف للنقاش والتوافق -بعد الاطلاع على محتوى الاسطوانة المدمجة- ومنها خطة المشرفين، ومعايير اختيار المشرف الجديد، وأساليب الإشراف المراد العمل بها، وتقييم الأداء للمشرفين.
ومن ناحيته رحب أ. أبو شمالة بالحضور وأثنى على جهود د. البرعاوي في متابعته للميدان.
وفي نهاية اللقاء فتح باب النقاش وتم الرد على تساؤلات واستفسارات الحضور.
وعلى هامش اللقاء تفقد د. البرعاوي يرافقه أ. المدهون، وأ. أبو شمالة، وأ. السدودي مدرسة سليمان مصطفى الأغا الثانوية، التي حال الحصار الصهيوني الغاشم استكمال بنائها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق