فعاليات المديرية

د. أبو علي يفتتح ورشة عمل حول التصنيف المخبري

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

افتتح د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم الثلاثاء الموافق 2017/12/5، في مدرسة خالد الحسن الثانوية للبنين، ورشة عمل لقيمي وقيمات المختبرات العلمية بمدارس المديرية حول التصنيف المخبري، بحضور: م. أسماء أبو موسى رئيس قسم التقنيات التربوية، وأ. محمد انشاصي مشرف المختبرات العلمية، وأ. محمود الأسطل مدير المدرسة.

وتحدث د. أبو علي في كلمته عن ضرورة تفعيل المختبر العلمي في المدرسة، لأهميته في توضيح وتجسيد المعلومة النظرية، مؤكداً أن المديرية تعمل على توفير كل ما يلزم لتطوير العمل في المختبرات العلمية، وأشاد د. أبو علي بجهود قسم التقنيات التربوية برئاسة م. أبو موسى، موضحاً أن القسم من الأقسام المتميزة بالمديرية، وشكر إدارة مدرسة خالد الحسن لاستضافتها الورشة.

ومن جانبها أوضحت م. أبو موسى أن هذه الورشة تهدف إلى توضيح متطلبات السلامة العامة في المختبرات على اختلاف أنواعها التعليمية منها والمهنية، وآلية تصنيف التجهيزات المخبرية لأهميتها في الحفاظ عليها وتساعده في الوصول السريع لها، وأثنت م. أبو موسى على جهود قيمي المختبرات العلمية في مدارس خان يونس الذين حققوا في العام الدراسي الماضي نسبة 100% في تفعيل المختبر العلمي.

وأشار أ. انشاصي إلى أن الورشة تتناول تصنيف مقتنيات مختبر الفيزياء، والأحياء والكيمياء، ومقتنيات مختبر علوم الأرض والبيئة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق