فعاليات المديرية

د. أبو علي يفتتح ندوة حول الاكتئاب

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

افتتح د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس الخميس الموافق 6/4/2017، ندوة تثقيفية إرشادية بعنوان: (دعنا نتحدث عن الاكتئاب.. وداعاً للاكتئاب)، بمدرسة الحاج محمد النجار الثانوية للبنين، بحضور: د. منير شبير رئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة، وأ. جلال الشيخ عيد مدير المدرسة وعدد من المرشدين والمعلمين وأولياء الأمور.

ويأتي هذا اللقاء ضمن فعاليات المديرية لإحياء يوم الصحة العالمي، بتنفيذ المرشد التربوي أشرف أبو إسحاق، والمرشدة أ. نور دحلان، وإشراف قسم الإرشاد التربوي.

وافتتح اللقاء د. أبو علي بكلمة رحب من خلالها بالحضور، وثمن جهود القائمين على هذه الندوة، وخص بالذكر قسم الإرشاد والوحدة الإرشادية المركزية بالمديرية، وثمن جهود مدرسة الحاج محمد النجار الثانوية للبنين، وأشار إلى أن المديرية تولي الصحة النفسية للطلبة رعاية خاصة لأهميتها في تنشئة جيل سوي قادر على تحمل المسؤوليات المكلف بها، مشيراً إلى أن الاكتئاب يعتبر مرض العصر والذي أدى ويؤدي إلى انتحار وموت المصابين به خاصة في مراحله الأخيرة، وأضاف قائلاً: “إننا في مديرية التربية والتعليم بخان يونس نسعى جاهدين لتبصير المجتمع المدرسي والمحلي بأعراض وأسباب المرض لنحافظ على حياة أبنائنا”، مؤكداً أن الإيمان بالله يعتبر درعاً واقياً للإنسان من الإصابة بجميع الأمراض النفسية وخاصة الاكتئاب، وفي ختام كلمته تمنى د. أبو علي السلامة للجميع.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق