فعاليات المديرية

د. أبو علي يفتتح مكتبة مدرسة الشهيد محمود المبحوح

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

افتتح د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم الثلاثاء الموافق 9/5/2017، مكتبة مدرسة الشهيد محمود المبحوح الأساسية للبنين، بحضور: أ. ماجد لولو مدير دائرة المكتبات المدرسية، وأ. عارف الحوت ممثل مركز القطان للطفل، وأ. آمال خضير مدير مركز بناة الغد، وأ. عبد الخالق الفرا رئيس قسم المكتبات المدرسية بالوزارة، وم. أسماء أبو موسى رئيس قسم التقنيات التربوية، وأ. حسين الحاج رئيس شعبة التقنيات، وأ. مصطفى صيام مدير المدرسة، ونخبة من أمناء المكتبات المدرسية.

ورحب د. أبو علي بالحضور، ووجه تحية إجلال وإكبار للأسرى الرابضين في السجون الصهيونية ويواجهون العدو بصمودهم وأمعائهم الخاوية منذ 23 يوماً على التوالي، وتحدث عن الدور الفاعل للمكتبات المدرسية في تشكيل ثقافة الجيل وتعليمه وتوعيته بقضاياه الوطنية؛ ليكون قادراً على مواجهة التحديات، مشيراً إلى أن الكتاب ما زال المرجع الرسمي للمعلومة على الرغم من كل التطورات التكنولوجية، وعرض د. أبو علي إنجازات مديرية التربية والتعليم بخان يونس وخص بالذكر حصول المديرية على مراكز أولى على مستوى الوزارة في مسابقة تاج المعرفة “10” والتي تعتمد بشكل أساسي على المكتبة المدرسية وجهود أمناء المكتبات المدرسية ومن خلفهم إداراتهم المدرسية وقسم التقنيات التربوية بالمديرية، ونوه د. أبو علي إلى أن هذه الإنجازات يقف خلفها عاملين ومعلمين وإداريين يعملون ليل نهار دون كلل أو ملل، وشكر د. أبو علي مركز القطان للطفل ومركز بناة الغد وثمن جهودهم في تأثيث وتجهيز المكتبة بالكتب المتميزة، وشكر جهود كل من ساهم في إنجاح الافتتاح وخص بالذكر قسم التقنيات التربوية، ومدرسة الشهيد محمود المبحوح الأساسية للبنين.

وفي كلمته أشاد أ. لولو بجهود وإنجازات مديرية التربية والتعليم بخان يونس، مؤكداً أنها من المديريات المتميزة، وأشاد بجهود قسم التقنيات التربوية الذي نفذ العديد من الأنشطة المتميزة خلال هذا العام في مجال القراءة وتفعيل المكتبات المدرسية، وثمن جهود مركز القطان المبذولة في تنفيذ أنشطة ريادية في مدارسنا.

ومن جانبه شكر أ. الحوت وزارة التربية والتعليم ومديرية التربية والتعليم بخان يونس على جهدهم المبذول في إنجاح هذا النشاط، وعبر عن سعادته لمشاركة مركز القطان بتزويد هذه المنارة التعليمية ب250 عنوان كتاب وجهاز لاب توب، مؤكداً مركز القطان يهدف إلى رسم البسمة على وجوه الأطفال في كافة محافظات غزة وذلك من خلال المساهمة في توفير مكتبة مدرسية متكاملة ينهل منها الطفل العلم والمعرفة.

ومن جهته عبر أ. صيام سعادته بتجهيز المكتبة المدرسية التي تحولت من فكرة إلى حقيقة، وشكر أ. صيام كل من ساهم في تحقيق هذا الحلم.

هذا وتخلل الافتتاح فقرات فنية هادفة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “د. أبو علي يفتتح مكتبة مدرسة الشهيد محمود المبحوح”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق