فعاليات المديرية

د. أبو علي يفتتح معرض “الحرية” للوسائل التعليمية

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

افتتح د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم الأربعاء الموافق 3/5/2017، معرض “الحرية” للوسائل التعليمية لمبحث العلوم الاجتماعية “التاريخ_ الجغرافيا_ التربية الوطنية”، في مدرسة فاروق الفرا الثانوية للبنات، بحضور نخبة من: رؤساء الأقسام، والمشرفين التربويين، وأ. إيهاب بدير ممثل جمعية واعد للأسرى، وعدد من مديري ومديرات المدارس، ود. دينا الحلاق مديرة المدرسة، ونخبة من معلمي ومعلمات المبحث.

وفي كلمته أعرب د. أبو علي عن أهمية الوسائل التعليمية في توضيح المعلومة النظرية للطالب، موضحاً أن معرض الوسائل التعليمية يعتبر وسيلة لتناقل الخبرات بين معلمي المبحث الواحد، حيث يستفيد المعلم مما شاهده من وسائل ليقوم بتصنيعها في مدرسته لخدمة طلبته وإثراء منهجه، مشيراً إلى أن الوسائل الموجودة مصنوعة من خامات البيئة.

وأشاد د. أبو علي بجهود المشرفين التربويين وخص بالذكر المشرفين على المعرض وهم: أ. جمال رمضان، وأ. أيمن أبو الوفا، وأ. محمود المصري، وأثنى على جهود المعلمين والمعلمات المشاركين، وشكر إدارة مدرسة فاروق الفرا الثانوية للبنات لاستضافتها المعرض.

هذا وشمل المعرض على وسائل تعليمية تتعلق بمبحث العلوم الاجتماعية من تاريخ وجغرافيا وتربية وطنية، تحدثت عن تضاريس فلسطين، والمجموعة الشمسية، والثروات الحيوانية والصناعية وتكوينات التربة، وتاريخ القدس والقرى المهجرة، وألبوم العملات الفلسطينية، وكان من بينها لوحات ومجسمات إلكترونية، وأخرى كهربائية، ولوحات فنية، بالإضافة إلى زاوية الأسرى التي شملت عدد من صور الأسرى ذوي المحكوميات العالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق