فعاليات المديرية

د. أبو علي يفتتح فعاليات أسبوع المكتبات في مدارس خان يونس

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

افتتح د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم الأحد الموافق 15/ 10/ 2017، فعاليات أسبوع المكتبات المدرسية في مدارس خان يونس الموسوم بـ: “بالوحدة نبني وبالقراءة نرتقي”، حيث انطلقت الفعاليات بافتتاح معرض للكتاب في مدرسة طبريا الثانوية للبنات بالتعاون مع جمعية واعد للأسرى والمحررين والكتلة الإسلامية، وحضر الفعالية أ. خالد ماضي مدير الدائرة الفنية، وم. أسماء أبو موسى رئيس قسم التقنيات التربوية، وأ. محمد العسولي رئيس قسم الإدارات التربوية، وأ. اسماعيل الفرا رئيس قسم الأنشطة الطلابية، وأ. ماجد القدرة رئيس قسم الصحة المدرسية، وأ. حسين الحاج رئيس شعبة التقنيات، وأ. حنان نصار مشرفة التربية الإسلامية، وأ. أمل أبو عجينة مديرة المدرسة.

وافتتح الفعالية د. أبو علي بكلمة تحدث فيها عن أهمية القراءة والمطالعة الحرة ومساهمتها الفاعلة في تكوين شخصية الطالب، وتنمية فكره وثقافته، مشيراً إلى أن المديرية تدعم كافة الأنشطة الهادفة إلى تنمية مواهب الطلبة، وأشاد د. أبو علي بجهود مدرسة طبريا وقسم التقنيات وكل من ساهم في إنجاح هذا المعرض.

ومن جانبها أوضحت م. أبو موسى أن الفعالية تأتي ضمن أسبوع المكتبات المدرسية، والذي سيشمل العديد من الفعاليات الهادفة إلى تفعيل المكتبة المدرسية وتعزيز القراءة للطلبة وربطهم أكثر بالقضايا والثوابت الوطنية.

تجدر الإشارة إلى أن المعروضات ركزت على الثوابت الوطنية والتراث والحضارة والموروث الثقافي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق