فعاليات المديرية

د. أبو علي يفتتح دورة تدريبية لمربيات رياض الأطفال

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

افتتح د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم الأحد الموافق 2017/7/30، دورة تدريبية لمربيات رياض الأطفال، بحضور أ. خالد ماضي مدير الدائرة الإدارية، وأ. هشام الحاج مدير دائرة التعليم الخاص بالوزارة، وأ. عيسى الأسطل رئيس قسم التعليم العام، وأ. أيمن عاشور رئيس شعبة التعليم العام، وأ. كفاح أبو شبيكة مشرفة رياض الأطفال بالمديرية.

وأكد د. أبو علي في كلمته على أهمية هذه الدورة في رفع كفايات مربيات الأطفال، منوهاً إلى أهمية هذه المرحلة في حياة الطفل حيث إنها تساهم في اجتياز حاجز الخوف من المجتمع والتعامل مع الآخرين، كما أنها تعمل على تعليم الطفل الحروف والأرقام وتهيئته للاندماج في المجتمع والبيئة المدرسية، وثمن د. أبو علي جهود الإدارة العامة للتعليم العام بالوزارة، وكذلك جهود قسم التعليم العام بالمديرية.

ومن جانبه رحب أ. الحاج بالحضور، موضحاً أن هذه الدورة تأتي ضمن مشروع تحسين جودة التعليم في رياض الأطفال، بدعم من الإغاثة الإسلامية، وتهدف الدورة إلى تدريب المربيات على طرق تدريس منهاج رياض الأطفال الجديد، وذلك للعينة التجريبية والبالغ عددها خمس رياض في مديرية خان يونس.

ومن ناحيتها أوضحت أ. أبو شبيكة أن الدورة تشتمل على العديد من الموضوعات المهمة والمميزة منها: الإغناء اللغوي ويهدف إلى تنمية المهارات اللغوية لأطفال الرياض، ودراسة خصائص نمو الطفل، وآلية توظيف الدراما والمسرح في التعليم، ودور الألعاب التربوية في تعليم الأطفال… وغيرها.

جدير بالذكر أن الدورة تستمر مدة 8 أيام، بواقع خمس ساعات يومياً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق