فعاليات المديرية

د. أبو علي يفتتح دورة القاعدة النورانية لمربيات رياض الأطفال

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

افتتح د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس، في مركز التدريب التربوي، اليوم الخميس الموافق 24/8/2017، دورة تدريبية حول ” القاعدة النورانية” لمربيات رياض الأطفال ، بحضور: أ. هشام الحاج مدير دائرة التعليم الخاص بالإدارة العامة للتعليم العام بالوزارة، وأ. عيسى الأسطل رئيس قسم التعليم العام، وأ. محمد العسولي رئيس قسم الإدارات التربوية، وأ. خيري قطيط رئيس قسم الرقابة الداخلية، وأ. كفاح أبو شبيكة مشرفة رياض الأطفال.

وافتتح د. أبو علي اللقاء بكلمة هنأ من خلالها الحضور ببدء العام الدراسي الجديد، وأكد على أهمية تعليم أبجديات اللغة العربية عن طريق القاعدة النورانية حيث يتم من خلالها تأسيس الطلبة وتفادي الكثير من الضعف في القراءة والكتابة، وتحدث د. أبو علي عن ضرورة اعتماد هذه الطريقة في تدريس الأطفال في مرحلة التعليم التمهيدي والأساسي، وأكد على تقديم الدعم اللازم لهم من أجل تقديم جيل متميز للمجتمع، متمنياً أن تحقق الدورة أهدافها المنشودة، وشكر د. أبو علي مديرية الأوقاف بخان يونس لتعاونها المثمر مع المديرية.

ومن جانبه أوضح أ. الحاج أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً لمرحلة رياض الأطفال، لأهميتها في السلم التعليمي فهي المرحلة التمهيدية للأطفال والتي تساعدهم في كسر الحاجز النفسي بين الطفل والمدرسة، وتساهم في دمجهم في المجتمع المدرسي، وأشاد أ. الحاج بجهود مديرية التربية والتعليم بخان يونس المبذولة في تطوير المسيرة التعليمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق