فعاليات المديرية

د. أبو علي يجتمع بمديري ومديرات المدارس

قسم العلاقات العامة
اجتمع د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم الأربعاء الموافق 18/10/2017م، مع مدراء المدارس، لمناقشة ظاهرة العنف داخل المدارس والاطلاع على أخر المستجدات على الساحة التعليمية، بحضور أ. خالد ماضي مدير الدائرة الإدارية، وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفيين التربويين.
حيث رحب د. أبو علي بالحضور، مثمناً جهودهم المبذولة في تدعيم وتعزيز العملية التربوية، وحثهم على مزيد من العطاء وتقديم الخدمة التربوية والتعليمية الأفضل للطلبة.
وأكد د. أبوعلي على أهمية دور مدراء المدارس ونوابهم للتعاون فيما بينهم بهدف الحد من العنف المدرسي، مؤكداً على تسليط الضوء على ظاهرة العنف داخل أسوار المدرسة ومتابعتها والعمل الجاد للحد منها، وذلك لما لها من آثار تربوية واجتماعية ونفسية على الطالب.
وأشار د. أبو علي الى أن اللجوء الى قوانين الضبط يجب أن تكون في الحد المعقول عند اتخاذ أي اجراء مع الطالب المخالف، مع عدم الاستجابة لردات الفعل العاطفية، وتحكيم لغة العقل والمنطق في حل الإشكاليات، مع ضرورة تفعيل دور لجنة الانضباط المدرسي.
وأوضح د. أبو علي أن ضبط الأمور في المدارس من شأنه أن يوفر الهدوء والنظام والبيئة المناسبة بما ينعكس إيجابًا على تحصيل الطلبة ورفع مستوياتهم العلمية، مشيرًا إلى ضرورة اطلاع المديرية على الإشكاليات التي قد تواجه المدارس أولًا بأول للمساهمة في حلها بما يكفل انتظام العملية التعليمية على الوجه الأفضل
من جانب أخر طالب د. أبو علي من مدراء المدارس بالاهتمام بمتابعة المقاصف المدرسية داخل المدرسة، مشدداً على أهمية النظافة داخل المقاصف وسلامة الطلاب.
كما تحدث د. أبو علي عن عدة أمور إدارية ومالية تخص إدارات المدارس بهدف العمل بها، وتسيير العمل بنجاح دون أي معوقات.
وفي ختام كلمته شكر د. أبو علي جميع الحضور، وتم فتح مجال الأسئلة والاستفسارات والرد عليها.

د. أبو علي يجتمع بمديري ومديرات المدارس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق