فعاليات المديرية

د. أبو علي يجتمع بمديري مدارس الثانوية العامة لمناقشة ملف الإنجاز

 

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

اجتمع د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم الإثنين الموافق 2017/10/30، في قاعة الاجتماعات في المديرية، بمديري المدارس الثانوية لمناقشة ملف الإنجاز لطلبة الصفين الحادي عشر والثاني عشر بفروعهما، و حضر اللقاء: أ. عطية أبو نمر رئيس قسم الإشراف التربوي، وأ. عبد الله العبادلة رئيس قسم الامتحانات، وأ. حنان الطبش رئيس قسم العلاقات العامة.

وافتتح اللقاء أ. أبو علي بالترحيب بالحضور، وشكرهم على جهودهم المبذولة منذ بداية الفصل الدراسي التي أثمرت بحصول المديرية على المركز الأول على  مستوى مديريات غزة في انتظام العملية التعليمية على مستوى الطلبة والمعلمين، وأوضح د. أبو علي أن هذا الاجتماع يهدف إلى توضيح ملف إنجاز الطالب الخاص بطلبة الثانوية العامة النظاميين بفروعها، وطلبة الحادي عشر بفروعه، مشيراً إلى أنه وحسب أسس الرسوب والنجاح المعمول بها بالوزارة سيتم العام المقبل تكليف جميع الطلبة في كافة المراحل بملف الإنجاز حتى يتم إضافته إلى التقييم العام للطالب.

وأوضح د. أبو علي من خلال عرض تقديمي مفهوم ملف الإنجاز، ومحتوياته، وآلية التقويم وعرض دليل إرشادي لنوذج تقدير ملف الإنجاز، مشيراً إلى أن دور ومهام كل من لإدارة المدرسة ومربي الصف والمشرف التربوي، وآلية متابعتهم وتقييمهم للملف، ونوه د. أبو علي إلى ضرورة أن يتابع الطالب من قبل ولي الأمر، وتم التوافق على أن يتم رصد علامات الطلب عن ملف الإنجاز خلال شهر أبريل.

تجدر الإشارة إلى أن ملف الإنجاز يحتوي على مجالين هما المعارف والمهارات ويتم تقييمها من خلال الرجوع إلى ملف إنجاز الطالب، والاتجاهات والقيم ويتم تقييمها من خلال مربي الصف بالتشاور مع الهيئة التدريسية وإدارة المدرسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق