فعاليات المديرية

د. أبو علي يجتمع بمديري المدارس استعداداً للعام الدراسي الجديد

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

اجتمع د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم الإثنين الموافق21/8/2017، في مركز التدريب التربوي، بمديري ومديرات المدارس استعداداً للعام الدراسي الجديد، بحضور: أ. خالد ماضي مدير الدائرة الإدارية، ونخبة من رؤساء الأقسام، وعدد من المشرفين التربويين.

افتتح د. أبو علي الاجتماع بكلمة رحب من خلالها بالحضور، وهنأهم بحلول العام الدراسي الجديد 2017-2018، مشيداً بجهودهم المبذولة خلال العام الدراسي الماضي، منوهاً إلى أن هذا العام سيكون عاماً استثنائياً ويحتاج إلى تضافر كافة الجهود ليُكلل بالتوفيق، ومن ثم أكد على ضرورة الانتهاء من التشكيلات الفعلية للمدارس بناءً على التعليمات الجديدة الواردة من الوزارة، بحيث يكون نصاب المعلمين كاملاً بدون أي تخفيض إلا للمرضى وذلك حسب الكشوفات الواردة من الوزارة، موضحاً أن نشرة التنقلات الداخلية جاءت وفق المصلحة العامة للعمل وفي أضيق الحدود، وطالب بضرورة اعتماد وترفيع الطلبة الناجحين والراسبين على برنامج الإدارات التربوية، وأكد على ضرورة تفقد المباني المدرسية ومرافقها وصيانة ما يحتاج منها إلى صيانة، مشدداً على ضرورة تسليم الكتب المدرسية للطلبة في اليوم الأول للعام الدراسي، موصياً بأهمية متابعة الطلبة ليكونوا بمظهر لائق، ونوه د. أبو علي بأنه سيتم تزويد المدارس بحصتهم من البنزين لتشغيل المولدات أولاً بأول حرصاً على مصلحة العمل، مشيراً إلى أن هناك تعليمات مالية جديدة سيتم اطلاعهم عليها من قبل قسم الشؤون المالية.

ومن ناحيته ثمن أ. ماضي جهود مدير التربية والتعليم، وجهود مديري ومديرات المدارس، وأكد على ضرورة تكثيف الجهود لمواجهة كافة التحديات.

ومن جانبها أوضحت أ. نضال أبو الحصين رئيس قسم التخطيط التعليمات الجديدة للتشكيلات المدرسية، وطالبت مديري ومديرات المدارس العمل بكل شفافية وفق التعليمات وإدراج التشكيل على برنامج الإدارات التربوية لاعتماده.

ومن ناحيته أوصى أ. عطية أبو نمر رئيس قسم الإشراف التربوي مديري المدارس بتسهيل خروج المعلمين للدورات التدريبية التأهيلية الخاصة بالمنهاج الجديد.

وتحدث أ. عماد عكيلة رئيس قسم اللوازم عن ضرورة تحديد احتياجات المدارس، وأكد على أهمية المحافظة على الأثاث المدرسي.

هذا وتم الرد على استفسارات الحضور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق