فعاليات المديرية

د. أبو علي يجتمع بمديري المدارس استعداداً لامتحانات الفصل الأول

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

اجتمع د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم الأربعاء الموافق 21/12/2106، بمديري ومديرات المدارس ضمن استعدادات المديرية لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، بحضور: أ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية، وأ. خالد ماضي مدير الدائرة الفنية، وأ. محمد العسولي رئيس قسم الإدارات التربوية، وأ. عبد الله العبادلة رئيس قسم الامتحانات، وأ. خيري قطيط رئيس قسم الرقابة الداخلية.

وافتتح د. أبو علي اللقاء بكلمة شكر فيها مديري ومديرات المدارس على جهودهم المبذولة في الميدان، ومن ثم أكد على عدد من الأمور الإدارية والفنية، ومنها ضرورة تحديد العجز والفائض في المدارس مع بداية الفصل الدراسي الثاني، وإلزام طلبة الصفوف من أول حتى الثالث بالدوام حتى نهاية الامتحانات للصفوف العليا وذلك لاستكمال الخطط الدراسية، ويتم تقييمهم من خلال الأنشطة وأوراق عمل داخل الحصة الصفية، وأشار د. أبو علي إلى ضرورة الالتزام بجدول الامتحانات، وفتح المغلفات بحضور المشرف أو رئيس القسم المتابع، ومن خلال محضر فتح المغلفات، والتأكيد على تصحيح الأسئلة ضمن لجان مدرسية، ورصد علامات الطلبة أولاً بأول، ونوه إلى ضرورة الزام طلبة الثانوية العامة بالتقدم للامتحانات والزامهم بالوقت، ومن ثم منحهم كشف بعلاماتهم لمعرفة مواطن الضعف لديهم ومعالجتها، وحث د. أبو علي المديرين والمديرات على ضرورة جمع التبرعات المدرسية لما لها من أثر في تطوير البيئة المدرسية، ونوه إلى ضرورة صرف السلف المدرسية في الأمور المهمة والشراء وفق التعليمات المالية، وأكد على أهمية التنسيق مع المديرية عند التعامل مع المؤسسات، وتمنى د. أبو علي التوفيق والسداد للجميع.

ومن جانبه أشاد أ. أبو شمالة بجهود مديري المدارس ومديراتها خلال الفصل الدراسي، كذلك أشاد بجهود النواب الذين قاموا بمهام مديريهم على أكمل وجه.

وفي كلمته أوضح أ. ماضي بضرورة الاهتمام بالامتحانات الفصلية، والإشراف على سيرها في المدارس من خلال المديرين والمديرات، والتأكد من زمن الامتحان وفق الجدول.

وأكد أ. العسولي على ضرورة التزام المعلمين بالدوام المدرسي وخاصة في الفترة المسائية.

هذا وتم الرد على استفسارات الحضور.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “د. أبو علي يجتمع بمديري المدارس استعداداً لامتحانات الفصل الأول”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق