فعاليات المديرية

د. أبو علي يجتمع بالمشرفين التربويين

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

اجتمع د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم الأحد الموافق 2017/11/5، بالمشرفين التربويين، استعداداً لامتحانات نهاية الفصل الأول، وحضر اللقاء: أ. خالد ماضي مدير الدائرة الإدارية، وأ. عطية أبو نمر رئيس قسم الإشراف التربوي، والمشرفين التربويين.

وافتتح اللقاء د. أبو علي بكلمة رحب من خلالها بالحضور، وثمن جهود المشرفين التربويين خلال الفصل الدراسي، مؤكداً أن المديرية قررت أن تكون امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول لهذا العام موحدة في المباحث الأساسية وهي: اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم، لطلبة الصفوف من الخامس الأساسي حتى الحادي عشر بفروعه، بالإضافة إلى امتحانات موحدة في كافة المباحث لطلبة الثانوية العامة بفروعها، وأكد على ضرورة متابعة ملف الإنجاز لطلبة الصف الثاني عشر بفروعه وطلبة الصف الحادي عشر بفروعه، وتحدث عن التعليمات الجديدة لأسس التقويم التربوي التي أقرتها الوزارة لهذا العام، مشيراً إلى ضرورة أن تكون الدروس التوضيحية ذات أهداف تربوية وتعليمية متميزة تهدف إلى تجويد العملية التعليمية.

وفي كلمته أوضح أ. ماضي ضرورة تغيير نمط الامتحانات بما يتوافق مع طبيعة المناهج الجديدة، مشيراً إلى أهمية متابعة سير الامتحانات وعملية التصحيح في المدارس.

ومن جانبه تحدث أ. أبو نمر عن امتحانات الفصل الأول لهذا العام موضحاً أنها موحدة من المديرية في المباحث الأساسية، ومدرسية في المباحث الأخرى لطلبة الصفوف من الخامس الأساسي حتى الحادي عشر بفروعه، مؤكداً على ضرورة أن تكون الاختبارات وفق مبادئ القياس والتقويم، وضرورة متابعة المدارس الخاصة، وأوضح أ. أبو نمر آلية متابعة المشرفين التربويين لملف الإنجاز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق