فعاليات المديرية

د. أبو علي يجتمع بالمشرفين التربويين استعداداً للعام الدراسي الجديد

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

اجتمع د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم الثلاثاء الموافق22/8/2017، بالمشرفين والمشرفات التربويين استعداداً للعام الدراسي الجديد، بحضور: أ. خالد ماضي مدير الدائرة الإدارية، وأ. عطية أبو نمر رئيس قسم الإشراف التربوي.

افتتح د. أبو علي الاجتماع بكلمة رحب من خلالها بالمشرفين، وهنأهم بحلول العام الدراسي الجديد 2017-2018، مشيداً بجهودهم المبذولة خلال العام الدراسي الماضي، منوهاً إلى أن هذا العام سيكون عاماً استثنائياً ويحتاج إلى تضافر كافة الجهود ليُكلل بالتوفيق، مشيراً إلى أن الاجتماع يهدف إلى اطلاع المشرفين التربويين على آخر التطورات في الميدان التربوي والتعليمي، وموضحاً أن نصاب المعلمين في هذا العام بناءً على التعليمات الجديدة الواردة من الوزارة كالتالي 27 حصة لمعلم المرحلة الأساسية الدنيا، و25 حصة لمعلم المرحلة العليا، و22 لمعلم المرحلة الثانوية، وأكد على ضرورة أن يأخذ المعلم نصابه كاملاً بدون أي تخفيض إلا للمرضى وذلك حسب الكشوفات الواردة من الوزارة، مشيراً إلى أن نشرة التنقلات الداخلية جاءت وفق المصلحة العامة للعمل وفي أضيق الحدود، مؤكداً على ضرورة أن يكون المشرف داعم للمديرين والمعلمين وضرورة متابعة المدارس.

ومن ناحيته ثمن أ. ماضي جهود مدير التربية والتعليم، وجهود المشرفين التربويين، وأكد على ضرورة تكثيف الجهود لمواجهة كافة التحديات، مشيراً إلى أهمية تشكيل لجان مباحث جديدة لدعم المعلمين الجدد.

ومن ناحيته أوصى أ. أبو نمر بضرورة إنجاز الخطة السنوية، وتضمين أنشطة الخطة الثنائية ضمن الخطة السنوية، كذلك متابعة التقارير الإشرافية أولاً بأول، والالتزام بالتخطيط الشهري، والعمل على حصر أسماء المعلمين من الصف الخامس حتى الحادي عشر للبدء بتدريبهم وتأهيلهم على المنهاج الجديد، والعمل على تنسيب المعلمين في حال نقل المعلمين أو استبدال المدارس بين المشرفين التربويين، والاهتمام بتوثيق جميع الأنشطة المنفذة على صفحة المشرف، مؤكداً على ضرورة تنفيذ دروس توضيحية نوعية وتحقق الأهداف التي أعدت من أجلها.

هذا وتم الرد على استفسارات الحضور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “د. أبو علي يجتمع بالمشرفين التربويين استعداداً للعام الدراسي الجديد”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق