فعاليات المديرية

د. أبو علي يجتمع بالمشرفين التربويين

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

اجتمع د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم الأحد الموافق 6/11/2016، بالمشرفين التربويين في قاعة الاجتماعات بالمديرية، بحضور: أ. خالد ماضي مدير الدائرة الفنية، وأ. هشام الحاج رئيس قسم الإشراف التربوي.

ورحب د. أبو علي بالحضور، وشكر المشرفين على جهودهم المبذولة في الميدان، وأكد على ضرورة مساهمة المشرفين في حل اشكالات المدارس، مشيراً إلى أهمية الالتزام بالجدول المدرسي للمعلمين.

ومن جانبه أكد أ. ماضي على ضرورة متابعة وتنفيذ أنشطة وفعاليات الخطة الثنائية، ومتابعة سير الامتحانات في المدارس، والتصحيح، وأخذ عينات، ومتابعة رصد العلامات على برنامج الادارات المدرسية.

وفي كلمته تحدث أ. الحاج عن الامتحانات النصف فصلية والنهائية، موضحاً أن امتحانات الفصل الأول موحدة في المواد الأربعة الأساسية وهي اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم العامة للصفوف من الخامس حتى التاسع الأساسي، وأن الامتحانات موحدة في جميع المباحث للصفين العاشر والحادي عشر، وأن الامتحانات من الأول حتى الرابع الأساسي مدرسية، وأشار إلى أن طلبة الثانوية العامة سيخضعون لامتحانات نصف فصلية وعليها 40% من العلامة، و60% لامتحانات نهاية الفصل الأول، وأكد على متابعة المدارس المسائية.

هذا وتم الاتفاق على ترشيح 4 مدارس لتنفيذ مشروع نشر ثقافة البحث العلمي في التعليم العام.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق