فعاليات المديرية

د. أبو علي يتفقد الدورة التنشيطية لقادة الكشافة

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

تفقد د. عبد القادر أبو علي الدورة التنشيطية لقادة وقائدات الكشافة بعنوان: “نلتقي لنرتقي” المنعقدة في مدرسة أبو بكر الصديق الأساسية للبنين، ورافقه: أ. إسماعيل الفرا رئيس قسم الأنشطة الطلابية، وأ. عيسى الأسطل رئيس قسم التعليم العام، وأ. حنان الطبش رئيس قسم العلاقات العامة.

وأكد د. أبو علي في كلمته على أهمية النشاط الكشفي والعمل الإرشادي في المدارس، ودوره الفاعل في تشكيل شخصية الطالب المحب للعمل التطوعي والفاعل في مجتمعه، مشدداً على حسن اختيار الطلبة المنتسبين للحركة الكشفية بحيث تتوفر فيه الصفات الواجب توافرها في القائد الكشفي، موضحاً أن المديرية تسعى إلى توفير كل ما يلزم من مستلزمات تساهم في إنجاح الأنشطة التربوية المتنوعة، وثمن د. أبو علي جهود كل من ساهم في إنجاح هذه الدورة وخص بالذكر قسم الأنشطة الطلابية، وخص بالذكر أ. غادة العقاد مشرفة النشاط الإرشادي والكشفي بالمديرية، وأ. أحمد أبو رزق المدرب الكشفي.

من جهتها أوضحت أ. العقاد أن الهدف من عقد هذه الدورات هو تنشيط وتجديد المعلومات والمهارات لدى القادة مما يسهم في تطور الوحدات الكشفية، مثمنة للحضور تجاوبهم وحرصهم الدائم على التجديد والتطور في الأداء.

واشتملت الدورة على عددٍ من المحاضرات النظرية والمهارات العملية منها تاريخ الحركة الكشفية، وأهدافها ومبادئها ومدلول العلم ورفعه وطيه والمشية الكشفية والصيحات، والسجلات الكشفية واستخدامها، وتنزيل العلم ومغادرة المخيم، ومهارات وفنون كشفية، والأناقة الكشفية، وتقاليد كشفية ونظام الطلائع والألعاب الكشفية وفن التخييم والخطوات الأساسية لتكوين الفرق الكشفية.. وغيرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق