فعاليات المديرية

د. أبو علي: يبحث آلية تطعيم طلبة الصف الأول والتاسع في المدارس الخاصة

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

بحث د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم الإثنين الموافق 2017/10/23، آليات تطعيم طلبة الصف الأول والتاسع الأساسي ضد الأمراض والأوبئة، مع أ. محمد الطيبي ممثل فريق التطعيمات بوزارة الصحة الفلسطينية، بحضور: أ. محمود سمعان نائب مدير عام الصحة المدرسية، وأ. عبد الكريم المجدلاوي مدير دائرة الخدمات الصحية، وأ. خالد ماضي مدير الدائرة الإدارية، وأ. ماجد القدرة رئيس قسم الصحة المدرسية، وأ. عيسى الأسطل رئيس قسم التعليم العام.

وأوضح د. أبو علي أن المدارس الخاصة على جهوزية تامة لبدء فعاليات تطعيم طلبة الصف الأول الأساسي، مؤكداً أن المديرية تسهل مهمة فريق التطعيمات في المدارس لحماية طلبتنا من الأمراض، ولإيمانها بأهمية الوضع الصحي للطالب في تحسين المستوى التحصيلي، وثمن د. أبو علي جهود فريق وزارة الصحة في المدارس واهتمامهم وحرصهم على طلبتنا، وأشاد بدور الصحة المدرسية بالوزارة والمديرية في المدارس الحكومية والخاصة لحفاظهم على سلامة الطلبة.

ومن جانبه أكد أ. سمعان على أهمية متابعة المقاصف ومياه الشرب في المدارس الخاصة، وأوصى بضرورة تعيين منسق صحة مدرسية في كل مدرسة واشراك المدارس الخاصة في أنشطة الصحة المدرسية أسوة بالمدارس الحكومية.

تجدر الإشارة إلى أن التطعيم ضد شلل الأطفال يقتصر على طلبة الصف الأول الأساسي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق