فعاليات المديرية

دليل الطالب كراسة تعليمية صممتها معلمات لتيسير تعلم الإنجليزي‎

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
عندما يُبدع المعلم في مبحثه، ويُجزل في عطائه.. يوظف كل الاستراتيجيات والأساليب التعليمية؛ لتوصيل المعلومة لطلبته بأبسط وأسهل الطرق، ومما لاشك فيه أن غالبية الطلبة يعانون من ضعف عام في مبحث اللغة الإنجليزية خاصة طلبة المراحل الدنيا الذين يعتبرونها لغة غريبة بحروفها ومفرداتها, مما يشكل هاجس لدى عدداً من أولياء الأمور الذين يجدون صعوبة في التعامل مع الكتاب المدرسي.
من هنا قامت معلمات مبحث اللغة الإنجليزية في مدرسة طارق بن زياد الأساسية المشتركة التابعة لمديرية التربية والتعليم في خان يونس بتصميم “دليل الطالب” وهي كراسة تعليمية لتيسير تعلم اللغة الإنجليزية لتكون دليلاً للطالب يُسهل عليه دراسة المبحث، وتتمحور فكرته في كراسة مطبوعة بشكل جذاب وممتع لتبسيط المنهاج على طلبة الصفوف من الأول حتى السادس الأساسي، حيث يشمل الدليل المهارات والمفردات والتراكيب الواردة في الكتاب المدرسي، وجعلها بين يديّ الطلبة وأولياء أمورهم بشكل واضح.
الأهمية والأهداف
وأوضحت معلمات المبحث أ. شيماء رضوان، وأ. نجلاء ياسين، وأ. سهام أبو هلال أن المبادرة تهدف إلى معالجة الضعف العام لدى الطلبة في مبحث اللغة الإنجليزية، ومعالجة ضعف الطلبة في مهارة القراءة والكتابة، وللحد من صعوبة المنهاج على ولي الأمر، كذلك ترغيب الطالب في تعلم اللغة الإنجليزية حيث يعتبر الدليل وسيلة للتفريغ النفسي وتنمية مهارات الطالب ومواهبه في الرسم والتلوين.
وعن الأهداف أشارت المعلمات إلى أن المبادرة قدمت دليل واضح لولي الأمر ومساند للكتاب المدرسي، كما ويعتبر الدليل وسيلة تعليمية شاملة لكافة المفردات ومعانيها, وطريقة كتابتها بالشكل الصحيح, إلى جانب نطق بعض الحروف وخاصة لطلبة الصف الأول الأساسي، وتوفير وقت وجهد المعلم والطالب، بالإضافة إلى أنه حلقة وصل بين المعلم وولي الأمر، ونوهت المعلمات إلى أن المبادرة حققت أهدافها المنشودة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق