فعاليات المديرية

درس توضيحي في مدرسة عبد القادر الأساسية بنات

مديرية التربية والتعليم بخان يونس تعقد درساً توضيحياً في مدرسة عبد القادر الحسيني الأساسية بنات
قسم العلاقات العامة/ خان يونس
عقدت مديرية التربية والتعليم خان يونس درساً توضيحياً في مدرسة عبد القادر الحسيني الأساسية بنات، في مبحث التربية الوطنية بعنوان “مدينة نابلس” للصف التاسع الأساسي، وحضر فعاليات الدرس: أ. هشام الحاج رئيس قسم الإشراف التربوي، وأ. جمال رمضان مشرف المبحث، وأ. عطية أبو نمر مشرف مبحث الجغرافيا، وأ. رنا قاعود مديرة المدرسة، ومعلمات المبحث.
وأوضح أ. الحاج إلى أن هدف عقد الدروس التوضيحية هو رفع كفايات المعلمين ونقل الخبرات بينهم للاستفادة منها في تطوير العملية التعليمية والارتقاء بها وتوظيف التقنيات التكنولوجية في التعليم مثل السبورة الذكية، وجهاز العرض الـLCD، والأساليب التدريسية الحديثة مثل التعلم النشط.
وفي كلمته أثنى أ. رمضان مشرف المبحث على جهود مديرة المدرسة ومعلمة المبحث موضحاً أن الدرس اتسم بالمشاركة الفاعلة من الطالبات والشرح الشيق والممتع للمعلومات.
من ناحيتها شكرت أ. قاعود جهود مديرية التربية والتعليم المبذولة في متابعة العملية التعليمية، وثمنت جهود المعلمة نفين أبو العيش معلمة المبحث لاستخدامها الوسائل التعليمية وأساليب التعلم النشط مما أضفى جواً من المتعة والتشويق، حيث استخدمت المعلمة أسلوب لعب الأدوار والمناقشة والحوار والمجموعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق