فعاليات المديرية

تفقد الفتوة وافتتاح دورة القادة الكشفية

مدير التربية والتعليم بخان يونس ومدير عام الأنشطة الطلابية يتفقدان مشروع الفتوة والدورة الكشفية
قسم العلاقات العامة- خان يونس
تفقد اليوم أ. أشرف حرز الله مدير التربية والتعليم بخان يونس، وأ. زكريا الهور مدير عام الأنشطة الطلابية بالوزارة، مشروع الفتوة في مدرسة خالد الحسن الثانوية بنين، ومدرسة كمال ناصر الثانوية بنين، ودورة القادة الكشفية، ورافقهم في الجولة أ. محمد المزين مدير دائرة الكشافة والمرشدات، وأ. محمد العبادسة رئيس قسم الأنشطة الطلابية.
ورحب أ. حرز الله بالحضور وثمن جهود الإدارة العامة للأنشطة الطلابية في متابعتها لأنشطة المديرية وفعالياتها المختلفة ومتابعة مشروع الفتوة في المدارس، مؤكداً أن مشروع الفتوة من المشاريع الرائدة التي أقرتها ونفذتها الوزارة، لاهتمامه بفئة الطلائع من حيث تعديل السلوك وصناعة الرجال وتنمية حب الوطن وتعزيز الانتماء للأرض والقضية.
ومن ناحيته أثنى أ. الهور على جهود المديرية وعملها المتميز في الأنشطة الطلابية، كما وثمن جهود مديري المدارس. مؤكداً أن مشروع الفتوة بدأ يحقق نتائج ملموسة في الميدان، وأضاف قائلاً:” إن العروض والتدريبات التي نراها في ساحات المدارس تؤكد مدى تفاعل الطلاب مع ضباط الفتوة واصرارهم على تطوير قدراتهم ولياقتهم”.
هذا وأطلع أ. العبادسة الوفد على أنشطة المديرية وما تم انجازه خلال الفصل الدراسي الحالي من مسابقات وفعاليات طلابية، ومن جانبهم أطلع ضباط الفتوة في المدارس الوفد على الفعاليات والأنشطة التي يمارسها الطلاب ضمن البرنامج، ومن جانبهم أبدى الطلاب سعادتهم لانضمامهم لهذا المشروع ووصفوه بالهادف والبناء.
وفي اطار متصل تفقد الوفد دورة إعداد القادة والقائدات الكشفية في مركز التدريب الكشفي، وفي كلمته، رحب أ. حرز الله بالمشاركين، مؤكداً على أهمية عقد مثل هذه الدورات والتي تأتي لتطوير وتنمية مهارات قادة الفرق الكشفية المدرسية الجدد وتنشيطية للقادة الأوائل، وتهدف إلى تعزيز مبادئ الانتماء للعمل التطوعي لدى أفراد الفرق الكشفية.
ومن جانبه أشار أ. الهور إلى أهمية دور قادة الفرق الكشفية في المدارس في تعديل السلوكيات والثقافة السلبية لدى بعض الطلبة، وذلك من خلال القيام بالأنشطة المتعددة وتنفيذ المشاريع الرائدة، مضيفًا أن الوزارة تسعى لتطوير كفايات القادة الكشفيين وصولاً بهم للمنافسة الدولية.
بدوره أوضح أ. المزين أن هذه الدورة تأتي ضمن خطة الوزارة لتنمية قدرات القادة والقائدات، ومن المقرر عقد دورة تمهيدي شارة، ويليها دورة الشارة الخشبية.
يشار إلي أن الدورة استهدفت جميع قادة الفرق الكشفية بالمدارس وعددهم 40 قائداً وقائدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق