فعاليات المديرية

تعليم خان يونـس يحيي ذكـرى يـوم الأرض

تعليم خان يونـس يحيي ذكـرى يـوم الأرض بإطلاق مئات البالونات تحدياً للحصار
قسم العلاقات العامة- خان يونس

أطلق مئات الطلبة من مدارس مديرية التربية والتعليم بخان يونس البالونات تحدياً للحصار في ذكرى يوم الأرض، الذي أحيته المديرية اليوم 30-3-2014 بالشراكة مع بلدية خان يونس عبر وقفة جماهيرية أمام مبنى البلدية وسط مشاركة جماهيرية ومؤسساتية ووطنية، وذلك في إطار ترسيخ قيم التمسك بالأرض والهوية في نفوس الأجيال والمحافظة على الجذور الوطنية.
ورددت الفرق الكشفية هتافات وطنية إحياءً للمناسبة العطرة، فيما رفع الطلبة لافتات دعت إلى التجذر بالأرض وتوحيد الصفوف وعدم التفريط بحقوق وثوابت الشعب الفلسطيني.
وفي كلمته أكد د. سعيد حرب مدير التربية والتعليم بخان يونس أن الأرض هي مركز الصراع ولب القضية، ومن واجبنا أن نحافظ على أرضنا لنحمي مستقبلنا، وأشار إلى أن إحياء يوم الأرض هو واجب وطني نتضامن فيه مع إخواننا في عرابة ودير حنا وسخنين والمثلث والنقب وكل قرانا ومدننا المحتلة الذين هبوا في ذلك اليوم للتصدي لعجرفة الاحتلال ولسياسة التهويد والمصادرة، وأكد أن معركة الأرض لم تنتهِ في الثلاثين من مارس آذار، بل هي مستمرة حتى يومنا هذا فلا تزال سياسات المصادرة تطاردنا والتهويد يخنقنا، موضحاً أن الاحتلال يعمل على نزع شرعيتنا السياسية وشرعية وجودنا وليس فقط مصادرة أرضنا، وأشار د. حرب إلى أن وزارة التربية والتعليم العالي في مناهجها تعزز غريزة حب الوطن والأرض من خلال مباحث التاريخ والجغرافيا والتربية الإسلامية والوطنية، كذلك أولت اهتماماً للأنشطة التربوية الهادفة إلى غرس القيم الوطنية في نفوس أبنائنا من خلال الأنشطة اللا صفية التي تقوم بها المدارس خلال العام الدراسي، وأكد د. حرب أن يوم الأرض يكتسب هذا العام أهمية خاصة في ظل إمعان الاحتلال في تصعيد وتيرة الاستيطان والتهويد في القدس والضفة الغربية، وشدد د. حرب على أهمية إنهاء الانقسام البغيض وإعادة الوحدة الوطنية، وفي نهاية كلمته أشاد بجهود صناع وقادة يوم الأرض الخالد في الجليل والمثلث والنقب الذين سطروا صورة أصيلة من التكاتف والتلاحم في هبَّتهم ضد مصادرة الأرض دفاعاً عن الهوية والتاريخ، وثمن د. حرب جهود العاملين ببلدية خان يونس وعلى رأسهم رئيس البلدية المهندس يحيى الأسطل وشكر كل من ساهم وشارك في هذه الوقفة المباركة.
ومن جانبه أكد معالي وزير الحكم المحلي أ. محمد جواد الفرا على ضرورة التوحد أمام الهجمة الصهيونية المسعورة الهادفة إلى تهويد الأرض الفلسطينية ومصادرتها، وشدد على أهمية التمسك بها وعلى تربية الأجيال على عدم التفريط وعلى تعليمهم سيرة الأجداد في المدن المحتلة الذين استشهدوا دفاعاً عن الأرض.
ومن ناحيته أكد المهندس يحيى الأسطل رئيس بلدية خان يونس، على أن ذكرى يوم الأرض تعد بمثابة يوم وطني كبير ينتفض فيه كافة أبناء الشعب الفلسطيني للتأكيد على التمسك بالأرض والتجذر فيها، كما وأكد على أن الشعب الفلسطيني في هذا اليوم متمسك بحقه في العودة وحقه في الدفاع عن وطنه ومقدساته، ومن حقه أن يحيا بكرامة وأن يحافظ على هويته من الضياع.
وفي نهاية الوقفة الجماهيرية قام الطلبة بإطلاق مئات البالونات التي حملت شعارات حق العودة وعلم فلسطين لتوجه رسالة أطفال فلسطين للعالم بأسره “لا لحصار غزة” ومن ثم قام المشاركون يتقدمهم وزير الحكم المحلي ومدير التربية والتعليم ونائبيه ورئيس البلدية ومفتي المحافظة ومحافظ شرطة خان يونس وقيادة الشرطة بزراعة عدد من أشجار الزيتون في حديقة الشهيد أبو أحميد أمام مبنى البلدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق