فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يوزع شهادات دورة ICDL المتقدمة

قسم العلاقات العامة –
اقامت مديرية التربية والتعليم خان يونس، حفل توزيع شهادات دورة الرخصة الدولية لقيادة مهارات الحاسوب المتقدمة (ICDL)، ومقدمة في الحاسوب لمعلمي الحاسوب وبعض الاطباء بمستشفى ناصر الطبي، بالتعاون مع المعهد الوطني للتدريب، والذي اقيم بمركز التدريب التربوي.
وحضر الحفل د. سعيد حرب مدير التربية والتعليم ونائبه الفني أ. ناصر السدودي ، ومشرف الحاسوب أ. أحمد الفرا، ومشرف الحاسوب بشرق خان يونس أ. رمزي شقفة، والدكتور سامر النواجحة مدير التدريب بمستشفى ناصر ، ورئيس قسم التطوير والبرامج التدريبية بالمعهد الوطني أ. أسماء ابوموسى.
وقال أ.السدودي إن الثورة التدريبية والتطويرية التي تشهدها مديرية التربية والتعليم، تأتي في سياق العمل على الارتقاء بالواقع التربوي والنهوض بقدرات الكادر البشري وتطويركفاياتهم، بما يخدم العملية التعليمية.
وشدد أ. السدودي على أهمية التدريب بالنسبة للكادر البشري وفي كافة المجالات بما في ذلك إتقان مهارة استخدام الحاسوب الذي بات محورا اساسيا في تطوير كافة العلوم، مؤكدا على أهمية مواكبة التطور الذي تشهده كافة حقول وميادين العلم والمعرفة، حتى نتمكن من الوصول إلى كل ما هو مفيد وجديد، وذلك لا يتأتى إلا من خلال خطة تدريبية وتطويرية متكاملة ومتواصلة تلامس الاحتياجات الحقيقية لكوادر العملية التعليمية.
وأشار أ. السدودي إلى أن دورة مهارات الحاسوب المتقدمة (ICDL)، ودورة مقدمة في الحاسوب، تعمل على تحقيق نقلة نوعية في العملية التعليمية وهو ما سيلمسه الجميع خلال المرحلة المقبلة
وتوجه أ. السدودي بالشكر لوزارة الصحة ووزارة الزراعة وللمعهد الوطني للتدريب ولكل من يساهم في إنجاح البرنامج التدريبي من مدربين ومتدربين.
بدوره أشار أ.الفرا مشرف الحاسوب بالمديرية إلى أن الهدف من هذه الدورات تنمية قدرات المشاركين في عالم الكمبيوتر من خلال توسيع مداركهم في كيفية التعاطي مع البرامج المحوسبة المتعددة بما يخدم العملية التعليمية، مضيفا أن علم الحاسوب بات ضروريا وركنا أساسيا لإنجاح العملية التربوية.
وأشار أ.الفرا إلى أن دورة (ICDL) تأتي في سياق اهتمام الوزارة بالكادر التعليمي وتطوير قدراته بما ينسجم مع الثورة التكنولوجية الهائلة التي يشهدها العالم، مؤكدا أن علم الحاسوب بات من العلوم التي لا غنى عنها لما له من تداخل وتقاطع كبير مع مختلف العلوم الاخرى.
كما وزعت مديرية التربية والتعليم شهادات تكريمية على الذين ساهموا في انجاح وتنفيذ المنهاج الجديد لتكنولوجيا المعلومات في الصف الخامس والسادس الاساسيين وهم وزارتي الصحة والزرعة ومؤسسات المجتمع المحلي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق