فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يواصل عقد الاختبار العملي للتجارب العلمية للصف السابع

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
واصلت مديرية التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم الأربعاء الموافق 16/12/2015، عقد الاختبار العملي للتجارب العلمية لمبحث العلوم العامة للصف السابع الأساسي في مدرسة الشهيد محمد الدرة الأساسية بنين، وحضر الاختبار: أ. ناصر السدودي مدير الدائرة الفنية بالمديرية، ومشرفو مبحث العلوم العامة بالمديرية، وأ. أسماء أبو موسى رئيس قسم التقنيات التربوية،ـ وأ. محمد إنشاصي مشرف المختبرات العملية، وأ. أسامة أبو صبحة مدير المدرسة.
وأوضح أ. السدودي أن المديرية بدأت بعقد الامتحان العملي للتجارب العلمية منذ الاسبوع الأول في شهر ديسمبر وذلك لرصد علامات الطلبة وادراجها ضمن علاماتهم في مبحث العلوم العامة، بعد أن أقرت الوزارة احتساب علامة الأداء العملي ضمن درجات الطالب في مبحث العلوم العامة، كبداية لتعميم فكرة اخضاع الطالب للاختبارات العملية في المباحث الدراسية المختلفة وذلك تماشياً مع الأساليب التعليمية التي تدرب عليها المعلمين من تعلم فعال ونشط يرفع من مهارات وقدرات الطلبة العليا مثل القدرة على التحليل والتطبيق مما أوجب تغييراً في أساليب التقويم المتبعة في المدارس والتي تقتصر في مجملها على قياس المقدرة على التذكر، وأشار إلى أن المديرية قد أنهت كافة الاستعدادات لتسهيل اختبار الطلبة عملياً من خلال توفير المواد الكيمياوية والأدوات اللازمة لإجراء التجارب وتجهيز المختبر العلمي، منوهاً إلى أنه تم تدريب المعلمين والمعلمات على التجارب المطلوبة وآلية تنفيذ الاختبار العملي للطلبة، وأشاد أ. السدودي بدور مشرفي العلوم العامة بالمديرية وقسم التقنيات في متابعة الأداء العملي بالمدارس خلال الأيام السابقة بالإضافة إلى تفقدهم الاختبار العملي في كل مدرسة على حدة.
وعبر أ. السدودي عن فخره بأداء الطلبة المتميز، وثمن جهود الوزارة وقرارها الحكيم حيث أنه يساهم في تنشئة جيل يصنع المعلومة، وتمنى للجميع التوفيق والسداد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق