فعاليات المديرية

تعليم خان يونس ينفذ ورشة عمل لتوظيف الوسائل التعليمية

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

نفذت مديرية التربية والتعليم بخان يونس في حاتم الطائي الأساسية المشتركة اليوم الأحد الموافق 27/11/2016، ورشة عمل تطبيقية لتوظيف الوسائل التعليمية والألعاب التربوية للمرحلة الدنيا، وحضر اللقاء: أ. خالد ماضي مدير الدائرة الفنية، ومشرفا المرحلة أ. سمر الأسطل، وأ. حسن أبو عبيدة، وأ. يسرى أبو عزيز مديرة المدرسة، ونخبة من معلمي ومعلمات المرحلة.

وفي كلمته رحب أ. ماضي بالحضور، وشكر جهود مشرفي المرحلة في المتابعة والإشراف على هذا العمل المتميز، كما وأشاد بجهود مديرة مدرسة حاتم الطائي ومعلمات الصف الأول والثاني الأساسي بالمدرسة اللائي قمن بإعداد وتنفيذ الورشة، وتحدث أ. ماضي عن أهمية الوسيلة التعليمية في توضيح المعلومات النظرية في المنهاج، وأهميتها في تحويل الصف التقليدي إلى صف نشط.

ومن جانبها أشادت أ. الأسطل بجهود المعلمات في صنع الوسائل وعرضها لأقرانهن من المعلمين متمنية تعميم الفكرة في جميع المدارس وتوظيف الوسائل التعليمية والألعاب التربوية في المباحث المختلفة، موضحة أن هذه تأتي ضمن فعاليات مجموعة النوعية (نحو القمة).

هذا وأبدى أ. أبو عبيدة إعجابه بالعرض، وأشاد بجهود كل من ساهم في انجاح هذا العمل.

من جانبها كرمت أ. أبو عزيز الطلبة جودي الشاعر الحاصلة على المركز الأول في مسابقة القراءة الجهرية التي نظمتها مجموعة النوعية.

ومن جانبهن عرضت معلمات الصف الأول والثاني الأساسي بالمدرسة العديد من الوسائل التعليمية والألعاب التربوية التي يتم استخدامها بشكل يومي في مباحث اللغة العربية والرياضيات والتنشئة الاجتماعية، من بينها: التلفاز التعليمي قطار الأرقام، وشجرة الجمع، ولوحة المقارنة بين الأرقام، وبيت المدود، وعرضت أ. سمر النواجحة مفهوم وتعريف الوسيلة ومعايير اختيارها، وقواعد استخدام الوسيلة لتكون فاعلة، وتحدثت أ. النواجحة عن استخدام خامات البيئة في تصنيع الوسائل التعليمية، وعرضت وسيلة سباق السيارات ولوحة تعزيز المجموعات ووردة الأهداف، بيت الدمى وآلية توظيف كل وسيلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق