فعاليات المديرية

تعليم خان يونس ينفذ مناورة للإخلاء الآمن بمدرسة كمال ناصر

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
نفذت مديرية التربية والتعليم بخان يونس مناورة للإخلاء الآمن بمدرسة كمال ناصر الثانوية للبنين صباح الخميس الموافق 26/2/2015، وحضر الفعالية أ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية، وأ. ناصر السدودي مدير الدائرة الفنية، ونخبة من رؤساء الأقسام، والنقيب بسام القدرة، والرائد سهيل أبو لبدة عن شرق خان يونس، والرائد سعد العسولي عن الوسطى، ورافق المناورة سيارة للدفاع المدني، وسيارة للإسعاف.
وأوضح النقيب القدرة أن هذه المناورة تأتي ضمن خطة الأنشطة في مدارس المديرية لهذا العام والهادفة إلى توعية الطلبة والعاملين وتدريبهم على الإخلاء الآمن في حالة حدوث الطوارئ كالحروب والاجتياحات بالطرق الصحيحة والسليمة التي تضمن سلامة الفرد.
وتضمنت المناورة إشعال حريق في ساحة المدرسة ومن ثم قرع جرس إنذار الحريق، وتوجه الطلاب والعاملون إلى نقاط التجمع لمنع انتشار الحريق وأخذ أفراد الدفاع المدني مواقعهم لإطفاء الحريق، بينما استعد المسعفون لاستقبال الطلبة المصابين، حيث تم معالجة بعض الطلاب الذين تعرضوا للاختناق.
وأكد أ. محمد العبادسة رئيس قسم الأنشطة الطلابية بالمديرية أنه سيتم تعميم هذه الخطة على جميع المدارس، وتدريب كافة الطلبة لتفادي الحوادث والتدخل السريع لحماية أرواح الطلبة والعاملين، والاستعداد التام لمواجهة كافة الحوادث في الأوقات الصعبة، وأوصى أ. العبادسة بضرورة توفير كافة المعدات وأجهزة السلامة والإطفاء والإنقاذ في جميع المدارس والتأكد من استمرارية صلاحيتها، مشيراً إلى أن نجاح خطط الطوارئ في المدرسة يرتكز على مدى كفاءة فريق إدارة الأزمة في المدرسة ومدى التنسيق مع الدفاع المدني والأجهزة المختصة الأخرى.
هذا وتم إخلاء طلاب المدرسة والعاملين فيها في زمن قياسي وهو دقيقة ونصف الدقيقة.
من جانبهم أبدى الحضور إعجابهم بالعرض وتميزه بالنظام والترتيب، وثمنوا جهود كل من ساهم في انجاح هذه الفعالية لأهميتها في تعزيز الوعي بأهمية الإخلاء الآمن والحفاظ على السلامة العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق