فعاليات المديرية

تعليم خان يونس ينفذ مشروع بادر

افتتحت مديرية التربية والتعليم خان يونس ورشة عمل حول برنامج بادر لتدريب الطلبة على البحث عن المشكلات المجتمعية وحلها بأساليب متطورة، وحضر الافتتاح أ. خالد ماضي مدير الدائرة الإدارية، وأ. عطية أبو نمر رئيس قسم الاشراف التربوي، وبعض المشرفين التربويين، وأ. أماني أبو مغصيب المشرفة على القاء الورشة.
وأضح أ. ماضي أن الورشة تهدف إلى تعريف المعلمين المستهدفين لهذا المشروع، بهدف الاطلاع على مجالات التفكير الناقد وحل المشكلات والمعرفة والبحث والإنتاج وتنمية روح المبادرة، و التخطيط، والاتصال والتواصل.
وبين أ. ماضي أن التنفيذ يتم من خلال فعاليات وأنشطة تفاعلية مساندة للمنهاج الدراسي ومعالجة بعض المفاهيم العلمية بطريقة شيقة وممتعة، كما يتم استخدام وسائل وأساليب تعليمية فريدة ومبتكرة تحفز الطالب على المشاركة والتفاعل والخوض في المعرفة والاكتشاف.
و يهدف مشروع “بادر” إلى الاستثمار في التعليم و بناء الصلادة من خلال استهداف معلمي و معلمات و طلبة المدارس في صفوف التاسع و العاشر بغرض بناء قدرات المستفيدين في مجالات التفكير الناقد و المنطقي، و تنمية مهارات البحث العلمي و الاتصال و التواصل و العمل الجماعي و المناصرة و نشر الوعي و القيادة و المشاركة المجتمعية من خلال تصميم و تنفيذ مبادرات مجتمعية و مشاريع ريادية تعتمد على أسس علمية من الملاحظة و تحديد المشكلات و اقتراح حلول إيجابية لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق