فعاليات المديرية

تعليم خان يونس ينفذ مسابقة الحديث الشريف

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

نفذت مديرية التربية والتعليم بخان يونس مسابقة الحديث الشريف ” رسولنا قدوتنا” في مركز التدريب التربوي اليوم الإثنين الموافق 2017/11/13، وحضر الفعاليات: د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم، وأ. خالد ماضي مدير الدائرة الإدارية، وأ. إسماعيل الفرا رئيس قسم الأنشطة الطلابية، ود. أحمد حمدان مشرف النشاط الثقافي، وأ. جهاد عسقول مشرف النشاط الكشفي، ونخبة من معلمي ومعلمات لجنة التربية الإسلامية.

وأوضح د. أبو علي أن المديرية ترعى المسابقات والأنشطة اللاصفية الهادفة إلى رعاية الطلبة الموهوبين وتنمية مواهبهم، والتي ترسخ العقيدة الإسلامية والقيم والسلوك في نفوس الطلبة، وأشاد بجهود قسمي الأنشطة الطلابية والإشراف التربوي، مثمناً جهود لجنة التحكيم من معلمي ومعلمات مبحث التربية الإسلامية المتخصصين.

ومن ناحيته أوضح أ. الفرا أن هذه المسابقة تتمثل في تنافس الطلبة في حفظ الأحاديث النبوية الشريفة حيث يحفظ طلبة المرحلة الثانوية 70 حديثاً نبوياً شريفا،ً وطلبة المرحلة العليا يحفظون 50 حديثاً، أما طلبة الصفوف من الرابع الأساسي حتى السادس فيحفظون 30 حديثاً، وطلبة الصفوف من الأول الأساسي حتى الثالث الأساسي فيحفظون 10 أحاديث، مشيراً إلى أن المسابقة تأتي في سياق الخطة السنوية للأنشطة التربوية بالوزارة الهادفة إلى غرس القيم، والاقتداء بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم من خلال حفظ الأحاديث النبوية وفهمها والعمل بما جاء فيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق