فعاليات المديرية

تعليم خان يونس ينفذ مسابقة الألعاب التربوية

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
نفذت مديرية التربية والتعليم بخان يونس الخميس الموافق 24/3/2016، مسابقة الألعاب التربوية في قاعة الاجتماعات بالمديرية، بحضور: أ. خالد ماضي مدير الدائرة الفنية، وأ. هشام الحاج رئيس قسم الإشراف التربوي، وم. أسماء أبو موسى رئيس قسم التقنيات التربوية، وأ. اكتمال عدوان مشرفة مبحث اللغة العربية، وأ. غادة الفرا مشرفة المرحلة.
وافتتح الفعالية أ. ماضي، بكلمة شكر فيها المعلمين والمعلمات المشاركات في المسابقة، وأكد على أهمية الوسيلة التعليمية واللعبة التربوية في توصيل المعلومة النظرية للطالب، حيث أن التجربة العملية وتجسيد المعلومة النظرية يساهم في تثبيت المعلومات، مؤكداً أن المعلم الفلسطيني يستطيع ابتكار الوسيلة واللعبة التربوية والتعليمية من خلال استخدام خامات من البيئة المحيطة.
ومن جانبه أوضح أ. الحاج أن الوسيلة التعليمية واللعبة التربوية تعتبر من أساليب واستراتيجيات التعلم النشط، الهادفة إلى تحويل التعليم من الطريقة التقليدية إلى الابداع والتشويق، حيث يجد الطالب متعة التعلم.
وأوضحت م. أبو موسى أن هذه المسابقة لأول مرة على مستوى المعلمين، وتهدف إلى تعزيز المعلمين والمعلمات الذين يقومون بتوظيف الوسائل التعليمية، وتصنيعها يدوياً، وتعزيز تسخير طاقات البيئة وامكانياتها في تصنيع الوسائل التعليمية.
هذا ويشارك في المسابقة معلمو ومعلمات الصفوف من الأول حتى السادس الأساسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق