فعاليات المديرية

تعليم خان يونس ينفذ زيارة تبادلية لمدرسة جرار القدوة بنات

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

نفذت مديرية التربية والتعليم بخان يونس،  اليوم الثلاثاء الموافق 22/11/2016، زيارة تبادلية لمدرسة جرار القدوة الثانوية للبنات، بحضور: د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم، وأ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية، وأ. محمد العسولي رئيس قسم الإدارات التربوية، وأ. خيري قطيط رئيس قسم الرقابة، ود. هيلين الأغا، وأ. معاذ حمدان مدير مدرسة كمال ناصر الأساسية (أ) للبنين، وأ. محمد أبو شرخ مدير مدرسة حمد الأساسية للبنين، وأ. هشام عبد الغفور مدير مدرسة جرار للبنين، وأ. ناريمان الأغا مديرة مدرسة حيفا (أ) للبنات، وأ. سمية النمروطي مديرة مدرسة حمد للبنات، وأ. رنا قاعود مديرة مدرسة عبد القادر الحسيني الأساسية للبنات.

وفي كلمته تحدث د. أبو علي عن أهمية هذه الزيارات الهادفة إلى تبادل الخبرات بين الإدارات التربوية والاطلاع على إنجازات المدرسة للاستفادة من تجربتها، مضيفاً أن هذه الزيارات تُمكن من تحقيق نتائج تفوق كتلك النتائج التي تحققها الدورات التدريبية لأنها تعالج الواقع العملي.

وبدوره أوضح أ. العسولي أن هذه الزيارة تأتي ضمن خطة قسم الإدارات التربوية لتطوير العمل الإداري القيادي لدى مديري المدارس ومديراتها في المديرية، وتحدث عن ضرورة تفعيل بدائل العقاب البدني والنفسي، وكذلك التعاون بين إدارات المدارس المشتركة، وطبيعة العلاقة التكاملية بين أركان مديرية التربية والتعليم.

ومن جانبها رحبت أ. صبحية الأخرس مديرة المدرسة بالفريق الزائر، ممثلاً بمدير التربية والتعليم والوفد المرافق له، وعرضت أهم إنجازات المدرسة الفاعلة في شتى المجالات، وأكدت على مجال القيادة التربوية الذي قطعت فيه المدرسة شوطاً كبيراً من حيث إيجاد قيادة قادرة على توظيف مهارات التفويض بأنواعها، وتم عرض ملف إدارة حصص الاحتياط كنموذج لتوظيف مهارة التفويض.

هذا وشكر الفريق الزائر إدارة مدرسة جرار القدوة للبنات وجميع العاملين فيها على حسن الاستقبال والتعاون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

رأيان على “تعليم خان يونس ينفذ زيارة تبادلية لمدرسة جرار القدوة بنات”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق