فعاليات المديرية

تعليم خان يونس ينفذ درساً نموذجياً عن “الأردونيو”

قسم العلاقات العامة – خان يونس

نفذت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الثلاثاء الموافق 4/4/2017، درساً نموذجياً في مبحث تكنولوجيا المعلومات، في مدرسة خان يونس الثانوية للبنات حول “استخدام الرحلات المعرفية “الأردونيو Arduino” للصف الحادي عشر علوم، بحضور: د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس، ود. إياد أبو هدروس المحاضر بكلية فلسطين التقنية، وأ. عطية أبو نمر رئيس قسم الإشراف التربوي، وأ. أحمد الفرا مشرف المبحث، ونخبة من المشرفين التربويين، وأ. أسماء مقداد مديرة المدرسة، و نخبة من معلمي ومعلمات المبحث، وتنفيذ أ. رشا الأسطل، وبإشراف مشرف المبحث أ. أحمد الفرا.
وهدف الدرس إلى توظيف الرحلات المعرفية وتوظيف الانترنت في البحث عن أصل كلمة أردوينو، وتعريفها واستخدامات الأردوينو وتطبيقاتها، واستنتاج مزاياها وتصنيف أنواعها، وتطبيق تجربة إدخال وإخراج قيمة رقمية، واستعانت المعلمة خلال العرض بالعديد من الوسائل التوضيحية والتعليمية التي تهدف إلي إثراء الدرس داخل الغرفة الصفية مما ساهم في سهولة استيعاب الطلبة للدرس وتفاعلهم مع المعلمة .
وشكر د. أبو علي الحضور علي جهودهم المبذولة لإثراء العملية التعليمية، مشيراً إلى أهمية  الدروس التوضيحية في تبادل الخبرات بين المعلمين.
وشكر أ. الفرا كل من ساهم في إنجاح الدرس، وخص بالذكر إدارة المدرسة والمعلمة المنفذة وشكر إدارة مركز التدريب التربوي على استضافتها الفعالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق