فعاليات المديرية

تعليم خان يونس ينفذ درساً توضيحياً لمدارس النوعية في مدرسة الإسراء

 

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

نفذت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الثلاثاء الموافق 2017/11/28، درساً توضيحياً في مبحث اللغة الإنجليزية للصف الثاني عشر فرع العلوم الإنسانية، في مدرسة الإسراء الثانوية للبنين ضمن فعاليات مدارس النوعية، وهدف الدرس إلى توضيح آليات شرح استخدام أدوات الوصل وحذفها من خلال درس”Making Friends”، وحضر الفعالية، أ. خالد ماضي مدير الدائرة الإدارية، ونخبة من المشرفين التربويين، ومديري ومديرات المدارس ومعلمي ومعلمات المبحث، ونفذ وأعد الدرس أ. تامر الحوت وإشراف ومتابعة أ. حيدر أبو شاويش مشرف مبحث اللغة الإنجليزية.

وفي كلمته أثنى أ. ماضي على جهود المشرفين التربويين في رفع كفايات المعلمين، ومتابعة وتطوير العملية التعليمية في المدارس من خلال العديد من البرامج ومنها مدارس النوعية، وشكر المدرسة المضيفة بإدارة أ. عاطف أبو زاهر مدير المدرسة.

وأوضح أ. أبو شاويش أن المعلم استخدم العديد من الاستراتيجيات التي تساهم في توضيح فكرته في استخدام أدوات الوصل وحذفها، ومنها أسلوب الشرح، والنقاش والاستنباط، والعمل الثنائي وأسلوب التقويم التكويني والختامي من خلال استخدام أوراق العمل، مشيراً إلى أن الدرس تميز بالتفاعل بين المعلم والطلبة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق