فعاليات المديرية

تعليم خان يونس ينفذ أمسية رصد للقمر بمدرسة الجنان الثانوية بنين‎

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
أقامت مديرية التربية والتعليم خان يونس مساء أمس الخميس الموافق 26/11/2015م، بمدرسة الجنان الثانوية بنين، أمسية رصد فلكي باستخدام التلسكوب لرصد القمر في طور بدر منتصف شهر صفر 1437هـ، بالتعاون مع كرسي اليونسكو لعلوم الفلك والفضاء، ومنتدى الاكاديمي الفلسطيني (نادي الاسراء والمعراج الفلكي).
وحضر الأمسية أ. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم خان يونس، وأ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الادارية، وأ. هشام الحاج رئيس قسم الاشراف، وأ. محمد أبو الريش رئيس منتدى الاسراء والمعراج الفلكي، والمشرفين التربويين أ. محمود المصري، وأ. شعبان صافي، وأ. ايمن أبو الوفا، وأ. فريد صيدم مدير مدرسة الجنان الثانوية بنين، وعدد من طلاب المدارس.
وأكد أ. أبو علي على أهمية الفعاليات العلمية التي تعمل على ايصال المعلومات للطلبة من خلال التطبيق العملي للمناهج الدارسية، معرباً عن سعادته من تنفيذ هذه الفعالية كونها تعتبر الاولى على مستوى مدارس قطاع غزة، مؤكداً أن شعبنا لديه كفاءات علمية عالية.
وشكر أ. أبو علي الأخوة في كرسي اليونسكو لعلوم الفلك الفضاء، والأخوة في منتدى الاسراء والمعراج الفلكي على تعاونهم في إنجاح هذه الأمسية.
بدوره أكد أ. أبو الريش أن فعالية الرصد تأتي في إطار تنمية وعي الجيل الناشئ في علوم الفضاء لما لها من أهمية في التقدم العلمي والحضاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق