فعاليات المديرية

تعليم خان يونس ينظم ندوة إرشادية بعنوان: “كيف تكونوا؟ يكونوا..”

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

نظمت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الإثنين الموافق 12/12/2016، في مركز التدريب التربوي، ندوة إرشادية بعنوان: “كيف تكونوا؟ يكونوا.. رفقاً بأولادكم”، وحضر اللقاء: د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس، ود. منير شبير رئيس قسم الإرشاد التربوي والتربية الخاصة، وأ. زهير السنوار مشرف الإرشاد التربوي، ونخبة من المرشدين التربويين، ومنسقي الصحة المدرسية، ولفيف من أولياء الأمور، وطلبة لجان التوجيه والإرشاد المدرسي.

وأكد د. أبو علي على أهمية هذه الندوة في توعية أولياء الأمور بما يمر به الطالب من مشكلات سلوكية ونفسية خلال مراحل نموه، والتي قد تكون بسبب البيئة المحيطة، وناتجة عن تأثير أصدقاء السوء، وأوضح د. أبو علي أن أبناءنا أمانة في أعناقنا فلا بد أن نتابعهم ونكون أصدقاء لهم حتى نحميهم من التحديات التي تواجههم، موضحاً أن أبناءنا بحاجة ماسة إلى اقتراب أولياء الأمور من أبنائهم حتى نستطيع تنشئة جيل قادر على خدمة نفسه ومجتمعه، مشيراً إلى أن مديرية التربية والتعليم والمدارس رسالتها واضحة وهي تربية الأجيال وغرس السلوك والقيم الدينية والوطنية، ومن ثم تعليمهم العلم النافع، منوهاً إلى أن هذه الرسالة تحتاج إلى تعاون الجميع وخاصة أولياء الأمور، هذا وشكر كل من شارك في هذه الندوة.

ومن جانبه رحب د. شبير بالحضور وشكر المرشدين التربويين المشاركين في الندوة، وأوضح أن هذه الندوة تأتي ضمن فعاليات المجموعة العنقودية.

هذا وشملت الندوة عرض لثلاث أوراق هي: إيذاء الأطفال وقدمتها المرشدة التربوية إيمان أبو قوطة، وورقة عن الإيذاء الجنسي وعرضها المرشد التربوي حمودة عبد العال، والثالثة عن الاهمال وعرضها المرشد التربوي معين أبو زايد.

ومن ثم فتح باب النقاش وتم الرد على استفسارات الحضور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق