فعاليات المديرية

تعليم خان يونس ينظم لقاءاً تعريفياً حول برنامج بريدج

نظمت مديرية التربية والتعليم – خان يونس
صباح اليوم الخميس الموافق 10-9-2015م بمركز التدريب وبالتعاون من مؤسسة النيزك لقاءً تعريفيًا حول برنامج “بريدج”، حيث افتتح مشرف الحاسوب بالمديرية أ. أحمد الفرا اللقاء التعريفي، والذي يستهدف معلمي ومعلمات مبحث التكنولوجيا للصف العاشر والمدرب من مؤسسة النيزك م. محمد خريم .

وخلال كلمته أكد أ. الفرا أن هذا البرنامج يأتي ضمن استراتيجية وزارة التربية والتعليم في التعامل الجدي مع مؤسسات المجتمع المحلي وخاصة التعليمية؛ التي تهدف رفع كفاءة الطلبة الأكاديمية والثقافية، وتأهلهم حتى يتمكنوا من الالتحاق بالجامعات الإقليمية والدولية ، مؤكدًا حرص تعليم خان يونس على حث طلبة الصف العاشر على الالتحاق بهذا البرنامج كونه يفتح لهم أبواب التعليم العالي والتغلب على المشكلات التي تواجه الكثير من الطلبة المغتربين خاصة فيما يتعلق بالناحية الأكاديمية وثقافة البلد المضيف.

وأوضح م. خريم أن برنامج “بريدج” هو عبارة عن مبادرة وطنية أطلقتها مجموعة من رجال الأعمال تعنى بتحسين الفرص للطلبة المبدعين والمتميزين من أجل مساعدتهم للالتحاق بالجامعات المعروفة والمشهود لها دوليًا، منوهًا إلى أن البرنامج سوف يحتضن 400 طالبًا و طالبة من الصف العاشر بهدف صقل مواهبهم ورفع كفاءاتهم للوصول بها إلى مستويات القبول في الجامعات الإقليمية والدولية، مشيرًا إلى أن اللقاء التعريفي يهدف إلى تدريب معلمي ومعلمات مبحث التكنولوجيا على آلية تسجيل الطلبة في البرنامج ليتمكنوا من تعريف الطلبة على آلية الدخول إليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق