فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يجتمع لإحياء فعاليات ذكرى وعد بلفور المشؤوم

 

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

اجتمع د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم الأحد الموافق 2017/10/29، في قاعة الاجتماعات بالمديرية باللجنة العليا لإحياء فعاليات ذكرى وعد بلفور المشؤوم، بحضور: أ. خالد ماضي مدير الدائرة الإدارية بالمديرية، وأ. إسماعيل الفرا رئيس قسم الأنشطة الطلابية بالمديرية، وأ. محمد العسولي رئيس قسم الإدارات التربوية، وأ. حنان الطبش رئيس قسم العلاقات العامة، ونخبة من أعضاء المجلس العام لعائلات محافظة خان يونس، وممثل عن لجنة شؤون اللاجئين، وممثل عن بلدية خان يونس، وممثل عن لجنة القوى الوطنية والإسلامية.

ورحب د. أبو علي بالحضور، وثمن جهودهم المبذولة في إحياء فعاليات ذكرى الشجب والاستنكار والرفض لوعد بلفور المشؤوم والذي يصادف هذا العام مرور 100 عام علي هذا الوعد الذي حرم الشعب الفلسطيني من أرضه ووطنه وشتته بين الدول، ووهبه لليهود كوطن قومي، وأوضح د. أبو علي أن المديرية في كل عام تنظم الفعاليات الرافضة للوعد المشؤوم، مؤكداً أن المديرية في هذا العام ارتأت أن تكون الفعاليات قبل الذكرى وبعدها، وأن تكون بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي المدني واللجان الشعبية، والعائلات، لتنتفض خان يونس كلها ضد هذا القرار، وأن تكون هذه الفعاليات رداً على استهتار الحكومة البريطانية بمشاعر الشعب الفلسطيني ودماء أبنائه التي تنزف دفاعاً عن الأرض منذ 100 عام، وتمنى د. أبو علي أن تحقق هذه الفعاليات أهدافها المنشودة.

ومن جانبه أوضح أ. الفرا أن هذا الاجتماع يهدف إلى مناقشة ما سيتم تنفيذه من فعاليات خلال ذكرى وعد بلفور المشؤوم، بالتعاون مع جميع فعاليات المجتمع من مؤسسات وعائلات، وتم التوافق على أن تكون ذروة الفعاليات يوم الخميس الموافق 2017/11/2.

واستمع الجميع إلى مشاركات الحضور.

تع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق