فعاليات المديرية

تعليم خان يونس ينتخب البرلمان الطلابي المركزي

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس في مقرها، اليوم الخميس الموافق 2019/10/31، لقاءً لانتخاب البرلمان الطلابي المركزي، بحضور: أ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وأ. إسماعيل الفرا رئيس قسم الأنشطة الطلابية، وأ. جهاد عسقول مسئول النشاط الثقافي، وأ. رمزي قنن مسئول النشاط الكشفي.

وفي كلمته رحب أ. أبوشتات بالحضور، وأوضح أن المديرية ترعى الأنشطة الهادفة إلى صقل شخصية الطلبة، وتنمي قدراتهم، لتشكيل قيادات شابة قادرة على التعبير عن همومها ومشكلاتها ووضع الحلول المناسبة لها، مؤكداً أن إدارة التربية والتعليم تعمل على حل مشكلات الطلبة والتخفيف من همومهم، وتفتح أبوابها للاستماع لهم، وأشاد أ. أبوشتات بجهود قسم الأنشطة الطلابية برئاسة أ. الفرا، وشكر المدارس المشاركة.

ومن جانبه أوضح أ. الفرا أن البرلمان يتكون من اثني عشر طالباً وطالبة من طلبة المدارس الثانوية، موضحاً أن الانتخابات والعمل البرلماني يساهمان في تطوير مفهوم المواطنة لدى الطلبة وتعزيز روح المسئولية والانتماء، وتمكنهم من امتلاك المهارات الديموقراطية، كما وتساهم في بناء شخصية الطالب الاجتماعية والنفسية والعقلية. جدير بالذكر أنه سيتم انتخاب 6 أعضاء عن مدارس البنين، و6 أعضاء عن مدارس البنات، ومن ثم التنافس على مستوى الوزارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق