فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يناقش مشروع التعليم العلاجي والمدرسة الفاعلة

تعليم خان يونس يعقد لقاءاً مع مدراء المدارس لمناقشة مشروع التعليم العلاجي
قسم العلاقات العامة
عقد أ. عبد القادر أبوعلي مدير التربية والتعليم خان يونس صباح يوم الثلاثاء 29/9/2015م، لقاءاً مع مدراء المدارس لمناقشة الترتيبات اللازمة لاستكمال مشروع التعليم العلاجي، خلال الفصل الدراسي الأول 2015-2016م، بحضور أ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية، وأ. ناصر السدودي مدير الدائرة الفنية، وأ. هشام الحاج رئيس قسم الإشراف التربوي، وأ. محمد العسولي رئيس قسم الإدارات التربوية.
وخلال كلمته أكد أ. أبو علي أن الهدف من مشروع التعليم العلاجي إتقان المهارات الأساسية خاصة مبادئ القراءة والكتابة والحساب في مبحثي اللغة العربية والرياضيات، مشيراً إلى أن هذا المشروع موجود في كل دول العالم ويشمل كافة التخصصات حيث إن صعوبات التعلم موجود عند شريحة كبيرة من الطلبة وهذا يتطلب معالجة جذرية لمسبباتها.
بدوره أوضح أ. الحاج أن المشروع يتكون من مرحلتين : المرحلة الأولي والتي بدأت بعد إجازة عيد الفطر واستمرت 20يوماً، أما المرحلة الثانية من المشروع ستبدأ من 1/10/2015م، وحتى 31/12/2015م، وتستهدف 80 طالباً في كل مدرسة أساسية والبالغ عددهم 15 مدرسة.
كما تطرق أ. الحاج إلى إعداد جدول توزيع المعلمين والطلبة في كل مركز، ومناقشة عدد من الأمور الفنية والإدارية الخاصة بالمشروع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق