فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يكرم المشرف التربوي حسين أبو الخير

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
كرمت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الأحد الموافق 20/3/2016، أ. حسين أبو الخير مشرف مبحث اللغة الانجليزية في مركز التدريب التربوي ، بحضور: وفد من الإدارة العامة للإشراف التربوي ترأسه: أ. محمود مطر مدير عام الإشراف التربوي بالوزارة، ود. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس، وأ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية، ووفد من مديرية شرق خان يونس ترأسه أ. سعيد قديح مدير الدائرة الفنية، أ. خالد المزين نقيب المعلمين بغزة، ونخبة من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين ومديري ومديرات المدارس والمعلمين والمعلمات.
وفي كلمته رحب د. أبو علي بالحضور، مثمناً تلبيتهم الدعوة ومشاركتهم في تكريم المربي الفاضل أ. حسين أبو الخير، وعبر د. أبو علي عن سعادته لوقوفه في هذا الحفل المهيب ولمشاركته في تكريم أ. أبو الخير والإشادة بجهوده حيث كان مثالاً للقدوة الحسنة بين زملائه، فقد عمل موجهاً ومرشداً لمعلميه، وأباً ناصحاً لطلابه، لا يعرف الكلل ولا الملل، وتحدث د. أبو علي عن المعلم الفلسطيني الذي لا زال يقدم الكثير من أجل مجتمعه وقضيته على الرغم من كل التحديات والصعاب التي يواجهها، وتمنى د. أبو علي العمر المديد للمشرف والحياة السعيدة، مثمناً جهود كل من ساهم في إنجاح هذا الحفل وخص بالذكر قسم الإشراف التربوي، وقسم الأنشطة الطلابية، وقسم العلاقات العامة.
وأكد أ. مطر على أن الوزارة تعمل على تشكيل لجنة من الخبراء التربويين لتطوير العمل التربوي والإشرافي، تضم النخبة من المعلمين ومديري المدارس والمشرفين التربويين، وأثنى أ. مطر على جهود أ. أبو خير موضحاً أن سيرته الحسنة صدحت في كل مكان.
وعبر أ. أبو شمالة عن سعادته للمشاركة في تكريم زميله أ. أبو الخير والذي شاركه في كثير من مراحل الحياة العلمية والعملية، وتحدث عن صفاته وعدد مناقبه التي لا يختلف عليها اثنان، فهو نِعم المعلم ونِعم المشرف، ونِعم الأخ ونِعم الصديق والزميل، وهو الغيور على دينه، المحب لعمله والمتفاني فيه، وتمنى أ. أبو شمالة للمشرف التربوي حياة ملؤها السعادة.
وفي كلمته تحدث أ. هشام الحاج رئيس قسم الإشراف التربوي بالمديرية عن مسيرة العطاء التي قضاها أ. أبو الخير خلال سنوات خدمته، مؤكداً أنه سيترجل في هذه المرحلة ليمتطي صهوة جواد في مضمار آخر في الحياة العملية والعلمية، وتمنى أ. الحاج الصحة والعافية للمربي الفاضل.
ومن ناحيته تحدث أ. أبو الخير عن رحلته التربوية منذ ثلاثين عاماً، بدأها معلماً واختتمها مشرفاً تربوياً للمبحث الذي تخصص فيه وأحبه وأخلص في تعليمه، وأشار إلى أنه آن الأوان لترسو سفينته، وثمن أبو الخير جهود جميع العاملين في مديرية التربية والتعليم بخان يونس، وخص بالذكر المشرفين التربويين الذين شاركوه هذا العمل بكل جد وإخلاص، بلا كلل أو ملل، براتب أو بدون راتب، وكان الهدف الأول والأخير دائماً مصلحة الطلبة.
هذا وتخلل الحفل العديد من الفقرات المتميزة والتي تمثلت في عرض مرئي عن المسيرة العملية للأستاذ أبو الخير وقصيدة شعرية من تأليف أ. مصطفى صيام مدير مدرسة الشهيد محمود المبحوح، وأنشودة من تأليف أ. حمودة أبو مصطفى.
وفي نهاية الحفل تم تكريم أ. حسين أبو الخير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق