فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يكرم المرشدة التربوية أ. زهدية أبو سلمية

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

كرمت مديرية التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم الأحد الموافق 14/5/2017، في مركز التدريب التربوي، أ. زهدية عودة أبو سليمة المرشدة التربوية بمدرسة بيت المقدس الثانوية للبنات، بحضور: د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس، ووفد من الإدارة العامة للإرشاد التربوي ترأسه: د. أحمد الحواجري مدير عام الإرشاد التربوي بالوزارة، وأ. خالد المزين نقيب المعلمين في محافظات غزة، ونخبة من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين، ومديري ومديرات المدارس والمرشدين والمرشدات والعديد من الشخصيات التربوية وأُسرة عائلة المحتفى بها أ. زهدية أبو سلمية.

وفي كلمته رحب د. أبو علي بالحضور، وأشاد بجهود المرشدين التربويين المبذولة في الميدان، موضحاً أن الإرشاد التربوي صنع نقلة نوعية في تحسين البيئة المدرسية وجعلها بيئة صديقة للطالب، وأكد د. أبو علي أن هذه الجهود ما كانت إلا بوجود قيادة حكيمة في وزارة التربية والتعليم تمثلت في مدير عام الإرشاد التربوي د. الحواجري، وتحدث د. أبو علي عن جهود أ. أبو سليمة، مؤكداً أنها من المرشدات المتميزات اللاتي حظيت بهم مديرية خان يونس، وتمنى د. أبو علي للمحتفى بها دوام الصحة والعافية والعطاء، وعرض د. أبو علي إنجازات المديرية وخص بالذكر فوز الطالب إبراهيم شبير بالمركز الأول على إقليم الشرق الأوسط في مسابقة منظمة الصحة العالمية في لوحته التي حاكت الاكتئاب.

ومن جانبه أشاد د. الحواجري بجهود مديرية التربية والتعليم بخان يونس، وتميزها في كافة المجالات وخاصة في مجال الإرشاد التربوي والنفسي، وعبر د. الحواجري عن سعادته للمشاركة في هذا الاحتفال الذي يضم خيرة المرشدين التربويين، وعبر عن فخره لتكريم هذه القامة التربوية، ولتكريمه الطالب المتميز شبير، وتحدث عن تكريم المرشدين المتميزين على مستوى الوزارة حيث نهجت الإدارة العامة للإرشاد التربوي سنوياً تكريم خمس مرشدين متميزين في مديريات غزة، وذلك تقديراً لجهودهم المتميزة وعطائهم اللا محدود.

وفي كلمته تحدث د. منير شبير رئيس قسم الإرشاد التربوي بالمديرية عن مسيرة العطاء التي قضتها أ. أبو سلمية خلال سنوات خدمتها، وتحدث عن إنجازاتها المتميزة في هذا المجال حيث كانت خير ناصحة للطالبات، فهي الأم والأخت للجميع.

ومن ناحيتها رحبت أ. أبو سلمية بالحضور، وتحدثت عن رحلتها التربوية منذ 21 عاماً، مثمنة جهود مديرية التربية والتعليم بخان يونس ودعمها المستمر للمرشدين التربويين، وشكرت أ. أبو سلمية كل من ساهم في إنجاح هذا الحفل، وخصت بالذكر قسم الإرشاد التربوي، وقسم الأنشطة الطلابية برئاسة أ. اسماعيل الفرا رئيس القسم.

وفي كلمته تحدث أحمد شقليه نجل المحتفى بها عن أ. أبو سلمية الأم التي ربت وتعبت وسهرت، فكانت نعم الأم وخير صديقة، متمنياً لها دوام الصحة والعافية.

هذا وتخلل الحفل العديد من الفقرات المتميزة والتي تمثلت في قصيدة خاصة للمحتفى بها من تأليف المرشدة التربوية فداء عرندس، وزجل من المعلمة مريم أبو موسى، واستعراض لزهرات مدرسة حاتم الطائي الأساسية المشتركة.

وفي نهاية الحفل تم تكريم المحتفى بها أ. زهدية عودة أبو سلمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق