فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يكرم الفائزين بمسابقة أصدقاء المختبر العلمي 4

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
كرمت مديرية التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم الاثنين الموافق 20/4/2015، المدارس والطلبة الفائزين في مسابقة أصدقاء المختبر العلمي”4″, والتي عقدتها المديرية على مستوى طلبة الصف السابع والعاشر الأساسي بمدارس المديرية، وأقيمت فعاليات الحفل في مركز التدريب التربوي، وحضر الفعاليات: م. كمال أبو معيلق مدير عام التقنيات، وأ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية، وأ. ناصر السدودي مدير الدائرة الفنية، ود. محمد أسامة عامر رئيس قسم المتابعة والإشراف المخبري، وأ. محمد إنشاصي مشرف المختبرات العلمية بالمديرية، ونخبة من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين، ووفد من نقابة المعلمين ترأسه أ. خالد المزين نقيب المعلمين في قطاع غزة، ومديري ومديرات المدارس، وقيمي المختبرات العلمية، ومعلمي العلوم والطلبة، ولفيف من أولياء الأمور.
وعبر م. أبو معيلق عن فخره بالمشاركة في تكريم الطلبة الفائزين بمسابقة أصدقاء المختبر “4”، موضحاً أن هدف هذه المسابقات هو صقل شخصية الطلبة وصناعة علماء للمستقبل، مضيفاً أن التجارب في هذا العام تنفذ من المنهاج المدرسي وفي العام القادم ستكون إن شاء الله من خارج المنهاج لتنمية قدرات الطلبة بشكل أكبر، وأشار م. أبو معيلق إلى أن المختبرات العلمية والمكتبات المدرسية تسير باتجاه التميز والنجاح بالرغم من العقبات التي تواجه الوزارة والمديريات بسبب الحصار وتآمر المتآمرين، وأشاد م. أبو معيلق بجهود مديرية التربية والتعليم بخان يونس وهنأها بحصولها على مراكز متقدمة في المسابقة المركزية على مستوى الوزارة، وشكر مشرفي العلوم، ومشرف المختبرات العلمية، ومديري ومديرات المدارس.
وفي كلمته أعرب أ. السدودي عن سعادته للمشاركة في تكريم ثلة من الطلبة الذين أبدعوا في مجال التجارب العلمية, مثمناً جهود وزارة التربية والتعليم العالي، والإدارة العامة للتقنيات التربوية وعملها الدؤوب لتنشئة جيل من العلماء الصغار القادرين على إجراء البحث وتنفيذ التجربة العلمية من خلال عقد العديد من المسابقات العلمية التي تكشف عن المواهب والقدرات الإبداعية لدى الطلبة، وثمن أ. السدودي دور قسم التقنيات التربوية بالمديرية، وخص بالذكر مشرف المختبرات العلمية لجهوده المبذولة خلال العام والتي أسفرت عن فوز المديرية بالمركز الأول على مستوى الوزارة في مسابقة أصدقاء المختبر العلمي “4” على مستوى طالبات الصف العاشر، والمركز الثاني على مستوى طلاب الصف العاشر، وأشار أ. السدودي إلى ضرورة التوافق بين الجانبين النظري والعملي وتطبيق المعلومة النظرية عملياً حتى يتسنى تزويد الطلبة بالعديد من المعلومات والمهارات, مؤكداً أهمية تفعيل دور المختبر العلمي، لأهميته في كسر الحاجز النفسي بين الطالب والمادة الكيميائية، داعياً إلى بذل مزيداً من الجهد للعمل على الارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية وتحقيق الأهداف المنشودة، وحث الطلبة على أن ينتسبوا إلى الأندية العلمية ويكونوا أصدقاء للمختبر العلمي ليكونوا في المستقبل علماء وباحثين، مؤكداً أن المديرية ستعمل على توفير كل ما يلزم لدعم المختبرات العلمية.
ومن جانبه رحب أ. إنشاصي بالحضور، موضحاً أن الحفل هو تتويج وتكريم للطلبة الفائزين في مسابقات أصدقاء المختبر “4”، وتحدث أ. إنشاصي عن أهمية تفعيل المختبرات العلمية، ودورها في تدريب الطلبة على إجراء التجارب العلمية المختلفة، وتساعد على الكشف عن الحقائق العلمية وتثبيت المعلومة النظرية وتأكيدها بالتجربة، وشكر أ. إنشاصي كل من ساهم في إنجاح هذا الحفل وخص بالذكر الداعمين والمساهمين.
يشار إلى أن الحفل تخلله العديد من الفقرات المنوعة وفي الختام تم تكريم الفائزين وتوزيع الجوائز وشهادات التقدير على لجنة التحكيم والمتبرعين والمدارس الفائزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق